الرئيسية 08 الشبكة الاخبارية 08 اخبار عاجلة 08 اخبار عاجلة فرنسا حريق كبير يلتهم كاتدرائية نوتردام العريقة في باريس

اخبار عاجلة فرنسا حريق كبير يلتهم كاتدرائية نوتردام العريقة في باريس

اندلع حريق في سقف كاتدرائية نوتردام، أحد أشهر الصروح الدينية والسياحية في العاصمة الفرنسية، الاثنين ما أدى إلى سقوط سقف وبرج هذا المعلم بالكامل. وأفادت فرق الإطفاء أن الحريق “مرتبط على الأرجح” بأعمال ترميم الصرح الشهير، فيما قال متحدث باسم الكاتدرائية إنه اندلع قرابة الساعة 16,50 بتوقيت غرينتش.

اندلع حريق في سقف كاتدرائية نوتردام، أحد أشهر الصروح الدينية والسياحية في العاصمة الفرنسية، ظهر الاثنين ما أدى إلى سقوط سقف وبرج هذا المعلم بالكامل.

وتوجه الرئيس إيمانويل ماكرون إلى موقع الكاتدرائية بعدما قرر إرجاء الخطاب الذي كان سيلقيه مساء الاثنين بسبب “الحريق الرهيب الذي دمر نوتردام دو باري”، بحسب الرئاسة الفرنسية.

وكتبت رئيسة البلدية آن هيدالغو على تويتر: “حريق رهيب في كاتدر

 

ائية نوتردام في باريس. فرق الإطفاء تحاول السيطرة على النيران”. وفي وقت سابق، أفادت فرق الإطفاء أن الحريق “مرتبط على الأرجح” بأعمال ترميم الصرح الشهير، فيما قال متحدث باسم الكاتدرائية إنه اندلع قرابة الساعة 16,50 ت غ.

https://www.youtube.com/watch?v=FOzdVFgdfc8
 

ويزور الكاتدرائية نحو 13 مليون سائح كل عام.

من جهته، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحريق بأنه “فظيع” واقترح استخدام طائرات مخصصة لمكافحة الحرائق. وكتب على موقع تويتر “إنه أمر فظيع للغاية مشاهدة النيران الهائلة في كاتدرائية نوتردام في باريس. ربما يمكن استخدام طائرات مكافحة الحرائق لإخمادها. يجب التصرف بسرعة”.

فرانس 24/ أ ف ب

 

 

 

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: