الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية 8 اخبار الشبكة الجزائرية 8 التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة: الأفلان يحصد أغلب المقاعد متبوعا بالأرندي

التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة: الأفلان يحصد أغلب المقاعد متبوعا بالأرندي

حصدت جبهة التحرير الوطني أغلب مقاعد التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، حسبما تبين من عملية الفرز التي جرت تحت إشراف القضاة.

وذكر مراسلو الإذاعة الجزائرية عبر مختلف ولايات الوطن،  أن جبهة التحرير الوطني تحصلت على أغلب أصوات المنتخبين المحليين من المجالس الولائية والبلدية، الذين أدلوا بأصواتهم اليوم السبت، خلال انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، متبوعة بالتجمع الوطني الديمقراطي.

وحسب تقارير صحافيي قنوات الإذاعة الجزائرية، فإن جبهة التحرير الوطني حصلت على 29 مقعد، فيما تحصل التجمع الوطني الديمقراطي على 11  مقعدا. وعادت المرتبة الثالثة للأحرار بـ مقاعد4. ونالت جبهة القوى الاشتراكية مقعدين في كل من ولايتي تيزي وزو وبجاية، وتحصلت جبهة المستقبل هي الأخرى على  مقعدين.

ومن المقرر أن يعلن المجلس الدستوري على النتائج الرسمية والنهائية بعد 72 ساعة من تلقيه الطعون بشأن هذه الانتخابات.

 وبخصوص شروط وكيفيات تقديم الطعون عقب الإعلان عن نتائج الاقتراع، ذكر المجلس الدستوري مؤخرا أنه طبقا لأحكام المادة 130 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، “يحق للمترشحات والمترشحين الاحتجاج على نتائج الاقتراع بتقديم عريضة طعن لدى كتابة ضبط المجلس الدستوري حسب الشروط الشكلية والموضوعية المنصوص عليها في ذات المادة، وفي المادتين 49 و50 من النظام المحدد لقواعد عمل المجلس الدستوري، والمادة 28 من المرسوم التنفيذي رقم 18-293 المؤرخ في 21 نوفمبر سنة 2018 والمتعلق بانتخاب أعضاء مجلس الأمة المنتخبين”.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

عن mohamed