الرئيسية 8 الشبكة الاسلامية 8 احوال المسلمين

احوال المسلمين

قسم خاص بأحوال المسلمين في المعمورة

بيان حول رفع اسم سماحة الشيخ القرضاوي من قوائم الإنتربول

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد: فقد تلقى علماء الإسلام ومحبو سماحة الشيخ القرضاوي وتلاميذه وشرفاء العالم ببالغ الفرح والسرور نبأ حذف اسم سماحة الشيخ القرضاوي من قوائم المطلوبين في النشرة الحمراء للإنتربول الدولي، لما يعتري الأحكام الصادرة بحق سماحته من عدم الحياد والشفافية من قبل القضاء المصري. وهي خطوة إيجابية، تستحق في ... أكمل القراءة »

متظاهرون أمام سفارة ميانمار في جاكرتا لدعم مسلمي الروهنجيا

شارك عشرات الأشخاص في مظاهرة أمام السفارة الميانمارية لدى العاصمة الإندونيسية جاكرتا؛ للتعبير عن مساندتهم لمسلمي الروهنجيا الذين يتعرضون لتطهير عرقي في إقليم آراكان غربي ميانمار. واجتمع المتظاهرون أمام السفارة الميانمارية، في إطار المظاهرة التي نظمتها اللجنة الوطنية للتضامن مع الروهنجيا، رافعين لافتات تعبر عن الدعم لمسلمي آراكان ولحقوقهم المشروعة في الإقليم. وقال أمين عام اللجنة ابن حجر: إنهم يدعون ... أكمل القراءة »

تحالف الروهنجيا الحر: إعادة لاجئي أراكان قسرًا “جريمة”

حذّر تحالف الروهنجيا الحر (منظمة مدنية)، من أن الإعادة القسرية للاجئي إقليم أراكان من مخيمات اللجوء في بنجلاديش إلى ميانمار، يعتبر “جريمة ضد الإنسانية”. جاء ذلك في مقال خاص بالأناضول، كتبه موانغ زارني، منسق العلاقات الاستراتيجية في التحالف المعني بالدفاع عن حقوق مسلمي أراكان، حول اتفاق إعادة لاجئي الروهنجيا. وقال زارني: “إعادة لاجئي أراكان بشكل قسري دون ضمانات دولية إلى ... أكمل القراءة »

1.2 مليون مهددون بالجوع في جنوب السودان

ناشد مسؤول محلي في جنوب السودان، الثلاثاء، المنظمات الإنسانية بتقديم مساعدات عاجلة لنحو 1.2 مليون من سكان ولاية جونقلي، شرقي البلاد، معرضين لخطر الجوع. وقال رئيس مفوضية الإغاثة وإعادة التعمير بولاية جونقلي، قبريال دينق أجاك، في تصريحات لـ”الأناضول”: “نناشد المنظمات الإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لتقديم المساعدات للمتضررين بولاية جونقلي، الذين يُقدر عددهم بـ1.2 مليون من المدنيين”. وحذر من أن حياة ... أكمل القراءة »

ميانمار تواصل عرقلة عمل لجنة تقصي حقائق إسلامية حول الروهنجيا

تواصل حكومة ميانمار عرقلة عمل لجنة تقصي حقائق إسلامية، حول أزمة الروهنجيا، شكلتها الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وفق مسؤول في الهيئة. وقال رئيس الهيئة راشد البلوشي، أمس الأحد: إنه تعذر الحصول على موافقة من حكومة ميانمار لزيارة إقليم آراكان (غرب) لتقصي الحقائق، بحسب الموقع الإلكتروني لمنظمة التعاون. وكان البلوشي يتحدث أمام جلسة العصف الذهني الخاصة ... أكمل القراءة »

أثينا العاصمة الأوروبية الوحيدة بلا مساجد تشتاق للأذان

يشتاق مسلمو أثنيا لرفع الأذان بمسجد، حتى لو كان بدون مئذنة، في العاصمة الأوروبية الوحيدة الخالية من المساجد، وسط محاولات لعرقلة الحلم منذ العام 2006، تاريخ موافقة السلطات على تشييده. يقول إبراهيم شريف، رئيس المجلس الاستشاري للأقلية التركية في منطقة “تراقيا” الغربية: إن “اليونان هي الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي الخالية من مساجد في عاصمتها”، حسب “الأناضول”. ويستنكر شريف، وهو ... أكمل القراءة »

منظمات الإغاثة تحتاج 434 مليون دولار لمعالجة أزمة الروهينغا خلال ستة أشهر قادمة

“القدس العربي”- وكالات: قالت المنظمات الإنسانية التي تساعد لاجئي الروهينغا المسلمين في بنغلادش الأربعاء إنها بحاجة إلى 434 مليون دولار خلال الأشهر الستة القادمة للمساعدة في إنقاذ حياة ما يصل إلى 1.2 مليون شخص الكثير منهم من الأطفال. وتقدر أعداد مسلمي الروهينغا الذين فروا إلى بنغلادش هربا من العنف والإضطهاد في ميانمار بنحو 809 آلاف شخص منهم أكثر من نصف ... أكمل القراءة »

حكومة ميانمار مارست التطهير العرقي وحرقت المساجد‎

اتهم عضو مجلس جالية الروهنجيا في السودان، عبدالله حافظ، الأربعاء، حكومة ميانمار بممارسة “التطهير العرقي” بحق أقلية “الروهنجيا” المسلمة، و”حرق المساجد” في إقليم “آراكان” غربي البلاد. ويرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية، منذ 25 أغسطس الماضي، “إبادة جماعية” بحق “الروهنجيا”، ما أسقط قتلى وشرد حوالي نصف مليون مسلم، وفق نشطاء محليين ومنظمة الأمم المتحدة. وخلال ندوة بعنوان “أزمة مسلمي الروهنجيا.. أزمة ... أكمل القراءة »

مسلمو “مورو” يتشبثون بالحياة في مخيمات النزوح

يعيش مئات الآلاف من مسلمي “مورو” جنوبي الفلبين، في مخيمات نزوح بمدينة “إليغان” (جنوب شرق) في ظروف صعبة منذ 4 أشهر. هؤلاء النازحين اضطروا في مايو الماضي إلى ترك منازلهم في مدينة ماراوي بجزيرة مينداناو (جنوب)، عقب اشتباكات بين عناصر تنظيم “ماوتي” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي مع الجيش الفلبيني، حيث يعيشون حاليًا في ظروف صعبة، بمخيمات في إليغان، وقرب ماراوي. ... أكمل القراءة »

قائد الجيش البورمي يدعو إلى وحدة الصف حول “قضية” الروهينغا

القدس العربي- وكالات: دعا قائد الجيش البورمي الجنرال مين اونغ هلاينغ البلاد إلى الاتحاد حول “قضية” الروهينغا، الاقلية المسلمة التي اعتبر أن لا جذور لها في بورما، والتي يواجه جيشه اتهامات بممارسة التطهير الممنهج ضدها. ويقول الجيش البورمي إن العمليات التي يقوم بها في شمال ولاية راخين تهدف إلى القضاء على مسلحي الروهينغا الذين هاجموا مراكز الشرطة في 25 اب/ اغسطس. الا ... أكمل القراءة »