الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية 8 اخبار محلية متنوعة

اخبار محلية متنوعة

قانون الصحة الجديد يكرس الانتاج الوطني للأدوية ودور الدولة في تعزيزه

كشف رئيس المجلس الوطني لعمادة الصيادلة لطفي بن باحمد عن  لقاءات تشاورية مع وزيرالعمل والتشغيل و الضمان الاجتماعي وممثلين عن  الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لدراسة امكانية مراجعة  اتفاقية الصيادلة لعام 2009 و تحيينها من الناحية التشريعية بادماج دور الصيدلي في التربية العلاجية للمصابين بالأمراض المزمنة. و أضاف بن باحمد لدى استضافته في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة هذا الاحد أن المصابين بالامراض ... أكمل القراءة »

قانون الصحة الجديد يجب أن يجد حلولا استعجالية لغياب الأمن والاكتظاظ

قال رئيس المجلس الوطني لأخلاقيات مهنة الطب وعمادة الأطباء الجزائريين الدكتور محمد  بقاط بركاني ،  إن مشروع قانون الصحة الذي سيعرض هذا الثلاثاء على لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الوطني ، يجب أن يعمل على تطوير الصحة و خاصة العمومية منها وذلك بعملية التنظيم لإعادة المنظومة الصحية في محلها. و أضاف الدكتور محمد  بقاط بركاني خلال استضافته هذا الاثنين في برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية ... أكمل القراءة »

أقل من 10 أفلام تناولت تاريخ الثورة.. من المسؤول؟

في الذكرى الثالثة والستين لاندلاع ثورة التحرير، يعود الجزائريون المهتمون بـ”سينما الثورة” إلى الخزانة لمشاهدة  بعض الأفلام القديمة التي تحكي، على قلتها، تاريخ وبطولات الشعب الجزائري وثورته المجيدة. غير أن خزانة السينما الجزائرية لا تحتفظ سوى بنحو عشرة أفلام فقط تناولت تاريخ الثورة من بين 200 فيلم فقط انتج منذ الاستقلال، وهو رقم ضئيل جدا ولا يعبر عن الزخم الثوري ... أكمل القراءة »

الإذاعـــة والتلفـــزيون.. 55 سنة على استرجاع السيــادة وكسب رهان إعـلام جزائري ” متميــز”

تحل هذا السبت الذكرى الـ 55 لبسط السيادة على مؤسستي الإذاعة والتلفزيون وهي محطة تاريخية يسترجع من خلالها جيل الاستقلال ومن عايش هذه الفترة الرهان الذي رفعه الجزائريون في وجه المستعمر الفرنسي لتسيير هاتين المؤسستين رغم قلة الخبرة. وقد شكل هذا التاريخ تحديا حقيقيا رفعه الإعلاميون والتقنيون الجزائريون في ذلك الوقت وبرهنوا على قدراتهم التسييرية بكل احترافية بعد مغادرة الصحفيين ... أكمل القراءة »

الصالون الدولي للكتاب يفتح أبوابه أمام الجمهور الواسع هذا الخميس

افتتح صباح هذا الخميس صالون الجزائر الدولي الـ22 للكتاب (سيلا 2017) بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة بتوافد معتبر للجمهور. وبدأ الزوار وأغلبهم من الشباب يتوافدون منذ الساعة الأولى للافتتاح  إلى الجناح المركزي وهو الفضاء الأكثر جذبا بقصر المعارض وخصوصا على أجنحة الناشرين المتخصصين في الكتب العلمية والقواميس والكتب شبه المدرسية. ولقي جناح جنوب إفريقيا -الضيف الشرفي لهذه الطبعة- اهتماما ... أكمل القراءة »

إعانة بـ500 مليار دينار لمنظومة الضمان الاجتماعي

كشف وزير العمل مراد زمالي، الأحد، أن الحكومة قررت ضخ 500 مليار دينار في منظومة الضمان الاجتماعي لإعادة التوازن للصناديق التي تعاني عجزا ماليا. وجاء ذلك خلال إشراف زمالي على تنصيب مجالس الإدارة لكل من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء (CNAS) والصندوق الوطني للتقاعد (CNR) والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة (CNAC). ونقل بيان لوزارة العمل عنه تأكيده “تخصيص إعانة ... أكمل القراءة »

اليوم الوطني للصحافة “مكسب تاريخي” للأسرة الاعلامية الجزائرية

الجزائر – أكد المدير العام للأمن الوطني, اللواء عبد  الغني هامل, يوم الأحد, أن الاحتفال باليوم الوطني للصحافة يعد “مكسبا  تاريخيا” للأسرة الاعلامية الجزائرية. واضاف اللواء هامل في رسالة تهنئة وجهها الى الاسرة الاعلامية بمناسبة  الاحتفال باليوم الوطني للصحافة, المصادف ل 22 أكتوبر من كل سنة, أن “إقرار  رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, لهذا اليوم, ينم عن رؤياه الملمة  برمزية عظيمة ... أكمل القراءة »

212 مترشحا لنيل جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

أكدت وزارة الاتصال هذا الثلاثاء في بيان  لها أن حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف الذي سينظم في 22  أكتوبر بالجزائر العاصمة سيشهد مشاركة 212 مترشحا لهذه الطبعة الثالثة المنظمة  تحت عنوان “الحفاظ على البيئة مفتاح الرفاه العمومي و السعادة الاجتماعية”.  و جاء في البيان أن لجنة التحكيم لهذه الطبعة التي تتزامن و اليوم الوطني للصحافة أنهت أشغالها بتاريخ ... أكمل القراءة »

نقص الأدوية في الصيدليات يعرض أصحاب الأمراض المزمنة للخطر

تعاني أغلبية الصيدليات الوطنية من نقص كبير في الأدوية خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة، منها  دواء علاج ارتفاع  ضغط الدم، الأمر الذي يؤثر على علاج المرضى. و يؤكد بعض الصيادلة أن أزيد من 200 دواء مفقود بالجزائر منذ بضعة أشهر،في حين تتدهور الحالة الصحية للأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة كإرتفاع الضغط الدموي ،السكري و الذين يعانون من أمراض القلب و الشرايين، و ... أكمل القراءة »

اطلاق شبكة وطنية للمستفيدين من القروض المصغرة

الجزائر-كشفت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة غنية الدالية اليوم السبت بالجزائر العاصمة عن اطلاق شبكة وطنية للشباب المستفيدين من القروض المصغرة في إطار الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر ليكونوا “أكثر فعالية” في المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني. وأوضحت الوزيرة خلال اشرافها رفقة وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي على حفل اختتام الصالون الوطني للنشاط المصغر، أن هذه ... أكمل القراءة »