الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية 8 اخبار محلية متنوعة

اخبار محلية متنوعة

كعوان يجدد التزام الدولة بترقية حرية الصحافة و دعم وسائل الإعلام

أكد وزير الاتصال جمال كعوان أن الدولة حريصة كل الحرص على ترقية حرية الصحافة و دعم وسائل الإعلام في اداء مهامها . وقال كعوان في كلمة له خلال  احتفالية تم تنظيمها بمناسبة الذكرى الـ 56 لتأسيس جريدة “الشعب” هذا الثلاثاء إن الدولة تعزز حرية الإعلام و حق الوصول إلى المعلومة  وتسعى لجعل المهنة تحت سلطان القانون الذي يحمي الحريات ويفرض ... أكمل القراءة »

الملتقى الدولي للحوكمة : تأكيد على ادراج الشفافية واللامركزية في برامج التكوين

من المنتظرأن يتم اليوم عرض التقارير الصادرة عن اشغال المنتدى الدولي عن تعزيز الحوكمة الذ تنظمه وزارة الداخلية  والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية  بالتعاون مع الجانب الصيني . ويأتي الملتقى في سياق تريد به الجزائر  تدعيم قدرات الشباب خريجي  معاهد التكوين والمدارس وتوفير موارد بشرية  بمؤهلات  جد عالية .    يبحث المشاركون في المنتدى الدولي حول تعزيز قدرات الحكامة عن تبني برامج ملائمة  لتكوين ... أكمل القراءة »

برنامج تكويني مكثف لإنجاح مسعى لامركزية القرار

أكد مدير التكوين بوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية نورالدين بن نعيجة  أن الحكومة قررت تفويض بعض الصلاحيات للمسؤولين المنتخبين والمديرين التنفيذيين المحليين لاتخاذ القرار على المستوى المحلي  بغية  التعجيل في بعث المشاريع الحيوية والدفع بالتنمية المحلية . وأوضح ممثل وزارة الداخلية خلال استضافته في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة أنه و من أجل تحقيق هذا المسعى وتمكين المسؤولين المنتخبين ... أكمل القراءة »

اتصالات الجزائر: مجموعة من الإجراءات و المشاريع من أجل خدمة ذات نوعية

الجزائر- أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة اتصالات  الجزائر, عادل خمان, يوم الاثنين في حوار لوأج (يمكن الاطلاع عليه بالموقع  www.aps.dz) أن المتعامل التاريخي أطلق منذ يناير الماضي مجموعة من الاجراءات لعصرنة منشئاته القاعدية بهدف تحسين نوعية خدمات الانترنت و الهاتف. وأوضح في هذا الصدد أن “اتصالات الجزائر بادرت منذ يناير الماضي برفع مجموعة  من التحديات منها تحسين نوعية الخدمة”, مضيفا ... أكمل القراءة »

تعزيز التنمية المحلية بالجنوب والهضاب العليا ببرامج “استدراكية” وفق قرار الرئيس بوتفليقة

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، أنه سيتم تعزيز التنمية المحلية ببرامج “خاصة استدراكية” قررها رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، لفائدة مناطق الجنوب والهضاب العليا وكذا المناطق الجبلية. وقال بدوي في كلمته الافتتاحية التي ألقاها بمناسبة لقاء وزراء الحكومة مع ولاة الجمهورية والتي جاءت تحت شعار  “حكامة غير ممركزة  من اجل جماعة إقليمية حصينة، مبدعة ... أكمل القراءة »

أويحيى : “مركب الفوسفات هو أكبر و أهم مشروع صناعي تطلقه الجزائر منذ ما يقارب عشرية”

أكد الوزير الأول أحمد أويحيى اليوم الاثنين بتبسة بأن المشروع المندمج لتحويل الفوسفات هو “أكبر وأهم مشروع صناعي تطلقه الجزائر منذ ما يقارب عشرية.” وفي كلمته خلال مراسم التوقيع على اتفاق شراكة لتجسيد هذا المشروع بين مجمعي سوناطراك وأسميدال-منال و المجمعات الصينية المسيرة من طرف شركة سيتيك، قال أويحيى “يعد المشروع المندمج لتحويل الفوسفات أكبر و أهم مشروع صناعي تطلقه الجزائر منذ ... أكمل القراءة »

اتصالات الجزائر لن تقدم خدمة الربط بالانترنت أقل من 2 ميغابايت ابتداء من اليوم

أكدت وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال إيمان هدى فرعون بأن اتصالات الجزائر لن تقدم خدمة الربط بشبكة الانترنت بأقل من 2 ميغابيت للثانية الواحدة ابتداء من اليوم، موضحة بأن زبائنها المشتركين بأقل من 2 ميغا سيستفيدون من الحد الادنى للخدمة  دون  دفع تكاليف اضافية .  وقالت  فرعون لدى نزولها ضيفة على برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة بأن اسعار الاشتراك في خدمة الانترنت لزبائن اتصالات الجزائر  ... أكمل القراءة »

عضو لجنة المالية أحمد زغدار يــجب إيـجاد طـرق بديـلة للتكفـل بالفئـات الهـشـة

دعا عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني والنائب عن جبهة التحرير احمد زغدار إلى ضرورة رفع دعم الدولة وإعادة النظر في المخصصات الاجتماعية التي لا تصل إلى مستحقيها، كاشفا عن وجود 21 مقترحا للتعديل في قانون المالية لـ2019 الذي يتواصل  النقاش حوله بالغرفة السفلى. وقال زغدار لدى حلوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى إنه من غير المعقول ان تدفع الدولة أكثر ... أكمل القراءة »

تمديد فترة التسجيلات للامتحانات المدرسية إلى غاية 22 نوفمبر 2018

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، الثلاثاء، أنه تم تمديد فترة التسجيلات لمترشحي الامتحانات المدرسية  الوطنية  (البكالوريا/ التعليم المتوسط/ نهاية الطور الابتدائي) لدورة 2019  إلى غاية 22 نوفمبر 2018. وأوضحت وزيرة التربية الوطنية على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك) انه “تم تمديد فترة التسجيلات لمترشحي الامتحانات المدرسية الوطنية  لدورة 2019 إلى غاية يوم الخميس 22 نوفمبر 2018”. وكانت وزارة ... أكمل القراءة »

راوية يعرض مشروع قانون المالية 2019 على المجلس الشعبي الوطني

عرض وزير المالية عبد الرحمان راوية هذا الأحد على المجلس الشعبي الوطني مشروع قانون المالية لـ 2019 خلال جلسة علنية  ترأسها معاذ بوشارب رئيس المجلس و حضرها عدد من أعضاء الحكومة. ويتم تقديم تقرير لجنة المالية والميزانية التابعة للمجلس الشعبي الوطني في جلسة علنية يتم خلالها عرض الاقتراحات والتعديلات أو إلغاء بعض  إجراءات مشروع القانون. وسيرد وزير المالية على أسئلة ... أكمل القراءة »