الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية 8 اخبار الشبكة الجزائرية

اخبار الشبكة الجزائرية

مخطط عمل الحكومة ورقـة طريق لمواصلة تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية

يعرض الوزير الاول أحمد أويحيى هذا الاحد أمام نواب المجلس الشعبي الوطني مخطط عمل حكومته الذي يشكل ورقة طريق حقيقية لمواصلة تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية. وتسعى الحكومة من خلال هذا المخطط الى تعزيز الديمقراطية ودولة الحق والقانون وتطوير الاقتصاد الوطني عبر ترقية الاستثمار والحفاظ على استقرار وأمن البلاد.    ففي مجال تكريس مبادئ الدستور والديمقراطية أكد المخطط الذي صادق عليه  ... أكمل القراءة »

مخطـط الحكــومة من أجل مدرســة وتعـليم عــالي ذو جــودة “كمّا ونــوعا”

ستعكف الحكومة على تعزيز التطورات “الهائلة”  المحققة في مجال التنمية البشرية و التي تعد ثمار برامج الاستثمارات والتجهيزات العمومية التي تم تنفيذها تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة. ويتعلق الأمر–حسب ما تضمنه مخطط عمل الحكومة الذي صادق عليه مجلس الوزراء  الأربعاء الفارط و الذي سيعرض على المجلس الشعبي الوطني للمناقشة و المصادقة–  بمواصلة التطوير الكمي والنوعي للمنظومة التربوية و التكوين و ... أكمل القراءة »

الدخول المدرسي 2017 / 2018 بن غبــريت تعــطي إشــارة الإفـتــتاح الرسمــي مــن ورقــلة

أعطت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، هذا  الأربعاء من ولاية ورقلة إشارة الإفتتاح الرسمي للدخول المدرسي الجديد 2017/ 2018 الذي يعني أكثر من 9 ملايين تلميذا في مختلف الأطوار التربوية على  المستوى الوطني. وأشرفت وزيرة القطاع في هذا الإطار على حفل رمزي نظم على مستوى المجمع  المدرسي الجديد “الشيخ بوعمامة ” ببلدية حاسي بن عبد الله الذي دشنته الوزيرة  بمناسبة هذا ... أكمل القراءة »

أول رحلة حجاج تعود الى الجزائر هذا الاربعاء

يعود غدا الأربعاء أول فوج لحجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن ضمن رحلة من جدة الى وهران  تنقل 235 حاجا جزائريا وذلك بعد اداء مناسك الحج لتتبعها رحلات أخرى في الأيام المقبلة. و تم هذا الثلاثاء عقد اجتماع تقييمي ضم رؤساء المكاتب لمختلف فروع البعثة الجزائرية للحج تم خلاله عرض نتائج مراحل أداء مناسك الحج وكذا الاطلاع على برامج ... أكمل القراءة »

رئيس مجلس الأمة يصرح تبعات الأزمة الاقتصادية و المالية على اقتصاد بلادنا قابلة للحل

رئيس مجلس الأمة يصرح تبعات الأزمة الاقتصادية و المالية على اقتصاد بلادنا قابلة للحل أكد رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن تبعات الأزمة الاقتصادية و المالية على اقتصاد بلادنا قابلة للحل مشيرا في نفس السياق إلى الآمال المعلقة على الاجتماعات المقبلة للثلاثية الذي أصبح منهج عملها يشكل طريقة ناجحة و ناجعة في توفير الأجواء المساعدة ... أكمل القراءة »

مجلس الأمة يفتتح غدا الاثنين دورته البرلمانية العادية لسنة 2017-2018

يفتتح مجلس الأمة دورته البرلمانية العادية  لسنة 2017-2018 غدا الاثنين على الساعة الحادية عشر (11.00) صباحا حسب ما  أفاد به اليوم الأحد بيان للمجلس  وأوضح المصدر ذاته أن افتتاح هذه الدورة يأتي طبقا لأحكام المادة 135 من  الدستور وكذا المادة 15 من القانون العضوي الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي  الوطني ومجلس الأمة وعملهما وكذا العلاقات  الوظيفية بينهما وبين الحكومة أكمل القراءة »

افواج الحجيج الجزائريين تتوجه الى عرفات.. وتكريم خاص للبعثة الجزائرية

بدأت افواج الحجاج الجزائريين منذ الساعات  الاولى من نهار اليوم الأربعاء الثامن من ذي الحجة في التنقل إلى صعيد عرفات عبر الحافلات إيذانا ببدء شعائر الحج لموسم 2017.  وتم نقل ستة وثلاثون ألف حاج جزائري عبر أكثر من 450 حافلة مباشرة الى صعيد عرفة منذ السابعة صباحا بالتوقيت المحلي لأخذ أماكنهم في الخيام المخصصة لهم  والمبيت هناك والبقاء في المشعر إلى ... أكمل القراءة »

انتخابات محلية.. الرئيس بوتفليقة يستدعي الهيئة الانتخابية

وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا  السبت مرسوما رئاسيا يتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية لانتخابات المجالس  الشعبية البلدية و الولائية المقررة يوم الخميس 23 نوفمبر 2017 حسبما أفاد به  بيان لرئاسة الجمهورية. و جاء في البيان أنه “بموجب أحكام القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات وقع رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقةهذا السبت 26 أوت 2017 مرسوما رئاسيا يتضمن استدعاء الهيئة ... أكمل القراءة »

الحكومة ستحافظ على السياسة الاجتماعية للدولة والمؤسسات ستستفيد من الدعم دون تمييز

أكد الوزير الأول أحمد أويحيى هذا الخميس لدى افتتاح أشغال اجتماع بين الحكومة والاتحاد العام للعمال الجزائريين وأرباب العمل أن الحكومة ستحافظ على السياسة الاجتماعية للدولة في حين ستستفيد جميع  المؤسسات المتواجدة في الجزائر من تسهيلات ودعم بدون تمييز. وصرح أويحيى بحضور عدة وزراء والأمين العام للاتحاد العام  للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد ورؤساء عدة منظمات نقابية أن “الجزائر ... أكمل القراءة »

رئيس الاركان الجزائري يؤكد: الجيش سيظل جمهوريا ولن يحيد ابدا عن مهامه الدستورية

الجزائر- د ب أ :   أكد الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الجزائري، نائب وزير الدفاع، اليوم الأربعاء، أن الجيش لن يحيد أبدا عن القيام بمهامه الدستورية، وسيواصل جهوده الرامية إلى تطوير قدراته، وسيظل يشكل دوما حصنا منيعا من حصون الثبات على العهد. وقال قايد صالح في كلمته التوجيهية خلال اليوم الأول من زيارته لمقر الناحية العسكرية الخامسة ... أكمل القراءة »