الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية 8 اخبار الشبكة الجزائرية

اخبار الشبكة الجزائرية

اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة الرفيعة الجزائرية الفرنسية في الـ 7 ديسمبر المقبل بباريس

أكد وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل  الاحد بالجزائر العاصمة أن الدورة الرابعة للجنة المشتركة  الجزائرية-الفرنسية تعد مرحلة هامة لتحضير اللجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى المقرر اجتماعها يوم 7 ديسمبر المقبل بباريس. ولدى تدخله عند افتتاح أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية-الفرنسيةالتي ترأسها  مناصفة مع الوزير الفرنسي المكلف بأوروبا و الشؤون الخارجية، جان ايف لو  دريان،  مساهل يقول “علاوة على الحصيلة و التقييمي تعد الدورة  الحالية ... أكمل القراءة »

“الجزائر نجحت في دحر الإرهاب و انتقلت إلى الوقاية من التطرف”

بسكرة- أكد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى  يوم الاثنين بولاية بسكرة بأن الجزائر “نجحت في دحر الإرهاب و انتقلت إلى  مرحلة الوقاية من التطرف و التشدد.” وأوضح الوزير خلال الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لفعاليات الملتقى  الدولي حول الفاتح عقبة بن نافع الفهري في طبعته السادسة بأن المؤسسة الدينية  من خلال المساجد و الأئمة قد “تمكنت برجوعها ... أكمل القراءة »

الرئيس بوتفليقة يترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية

ترحم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الأربعاء بمربع الشهداء بمقبرة العالية (الجزائر) على أرواح شهداء الثورة التحريرية بمناسبة إحياء الذكرى ال63 لاندلاع ثورة الفاتح من نوفمبر1954.     وبعد أن استعرض تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية وضع الرئيس بوتفليقة إكليلا من الزهور وقرأ فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية وقبل الراية الوطنية. وحضر المراسم رئيس ... أكمل القراءة »

انطلاق الحملة الانتخابية عبر كافة التراب الوطني

الجزائر- تنطلق يوم الأحد عبر كامل التراب الوطني فعاليات الحملة الانتخابية, تحسبا للانتخابات المحلية التي ستجري في 23 نوفمبر القادم لاختيار أعضاء المجالس الشعبية البلدية الـ1.541 والمجالس الشعبية الولائية الـ48… أكمل القراءة »

الوزير الأول يلتقي بمسؤولي أحزاب الأغلبية الرئاسية لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2018

التقى الوزير الأول، أحمد أويحيى، اليوم الأحد،  بمسؤولي أحزاب الأغلبية الرئاسية لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2018 الذي سيتم عرضه على غرفتي البرلمان خلال الأيام المقبلة. وقال السيد أويحيى في تصريح له عقب اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة الأولى أن “اللقاء الثاني بين الحكومة والأغلبية الرئاسية خصص لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2018 وكان مثمرا وتكامليا”، مشددا على أن “مثل ... أكمل القراءة »

أعضاء هيئة مراقبة الانتخابات يواصلون جولاتهم الميدانية تحسبا لانطلاق الحملة الانتخابية إجراء قرعة تحديد الرقم التعريفي الوطني لقوائم الترشيحات هذا الخميس خدمة الكترونية جديدة للناخبين للتعرف على المكاتب المسجلين فيها حركة الوفاق الوطني تشارك بـ 8 قوائم ولائية و 110 قائمة بلدية حزب التجديد الجزائري يعقد لقاءً جهويا لولايات الوسط بالمدية جمال عبد السلام يؤكد على جاهزية حزبه لخوض غمار الحملة الانتخابية 1 2 3 4 5 6 7 8 Previous Next الرئيس بوتفليقة يدعو الإعلام لخدمة المصالح العليا للبلاد والانتقاد الواقعي للنقائص

دعا رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، هذا السبت، عائلة الإعلام لتكون في خدمة المصالح العليا للجزائر بالمساهمة في  شرح الحقائق والانتقاد “الواقعي” لنقائص البلاد و من خلال ترقية صورة الجزائر لدى باقي دول و شعوب العالم. و في رسالة له بمناسبة احياء اليوم الوطني للصحافة المصادف ليوم 22 أكتوبر من  كل سنة، قال رئيس الجمهورية “نعيش جميعا معا مصاعب المرحلة في المجال المالي  والاقتصادي ولقد ... أكمل القراءة »

الأمن الاقليمي و مكافحة الارهاب: الاتحاد الاوروبي عازم على تعزيز التعاون مع الجزائر

بروكسل – جددت رئيسة الديبلوماسية الاوروبية فيديريكا  موغريني عزم الاتحاد الاوروبي على تجسيد “تام” لقدرات التعاون الامني مع  الجزائر التي تعد “شريكا اقليميا هاما بالنسبة للاتحاد الاوروبي” حسبما اكدته المصلحة الاوروبية للعمل الخارجي في بيان. و صرحت الممثلة السامية للاتحاد الاوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية و السياسة  الامنية في بيان عقب الحوار الرفيع المستوى اللارسمي الاول بين الاتحاد  الأوروبي و الجزائر حول الامن الاقليمي ... أكمل القراءة »

أويحي يعلن عن 10 قرارات للإصلاح الإقتصادي.. ويدعو الخواص للإستثمار بالنقل البحري والجوي

جدد الوزير الأول أحمد أويحي دعم الدولة للمستثمرين والمتعاملين الإقتصاديين ومرافقتهم من أجل الخروج من الضائقة التي تشهدها البلاد بسبب تراجع مداخيل النفط، داعيا إياهم للإستثمار في مجال النقل البحري والجوي. جاء ذلك خلال إشرافه على افتتاح أشغال الجامعة الصيفية لمنتدى رؤساء المؤسسات بقصر المعارض، حيث تم على هامشها تنظيم معرض لأهم المنتجات الصناعية، وهي الفرصة التي استغلها المستثمرون والمتعاملون ... أكمل القراءة »

احمد اويحي .. لن نخوصص البنوك و لا الشركات العمومية

قال الوزير الأول أحمد أويحيى، بأن البلاد كانت على وشك «الإفلاس» واستعمل أويحيى عبارة «السكتة القلبية» لوصف الوضع المالي الذي عاشته الجزائر في المرحلة الأخيرة، مضيفا بأن الدولة لم يكن أمامها خيار أخر غير اللجوء إلى التمويل غير التقليدي لمواجهة حدة الأزمة التي كانت تهدد بوقف صب أجور العمال، مشيرا بأنه رغم الانتقادات إلا أن أغلبية الفاعلين فضلوا تغليب المصلحة ... أكمل القراءة »

زيارة الوزير الاول الروسي الى الجزائر:التوقيع على عدة اتفاقات شراكة

الجزائر –  توجت زيارة رئيس الوزير الاول الروسي, دميتري  ميدفيديف, إلى الجزائر بالتوقيع على خمس اتفاقات شراكة وتعاون ومذكرات تفاهم  بين البلدين وكانت مناسبة لتعزيز علاقات التعاون “الواعدة” بين البلدين.  وخلال هذه الزيارة التي دامت يومين, حظي السيد ميدفيديف باستقبال من قبل رئيس  الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة, حيث صرح المسؤول الروسي عقب هذا  الاستقبال, أن العلاقات الثنائية “الواعدة” تشهد “تطورا ملحوظا”, مبرزا في ذات  الصدد “تطابق وجهات ... أكمل القراءة »