الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية

الشبكة الجزائرية

قسم خاص بأخبار الجزائر لموقع الشبكة الجزائرية نات

المدير العام لمجمع سونلغاز ينفي أي زيادة في التسعيرة

طمأن الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، محمد عرقاب، خلال اللقاء الذي جمعه، مساء أول أمس، بقسنطينة بإطارات المجمع بالجهتين الشرقية والجنوبية، أن الزيادة في أسعار الغاز والكهرباء غير مطروحة تماما في الوقت الراهن، مؤكدا على تحصيل 25 بالمائة من ديون مؤسسته العالقة لدى الزبائن. ذكر المسؤول الأول عن مؤسسات توزيع الكهرباء والغاز عبر الوطن، أن الزيادة في تسعيرة الكهرباء والغاز غير ... أكمل القراءة »

المنتخب الجزائري يفوز على جمهورية إفريقيا الوسطى بثلاثة نظيفة 3-0

تفوق المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، أمام نظيره جمهورية إفريقيا الوسطى بنتيجة (3-0)  الشوط الأول (1-0)، مساء  الثلاثاء بملعب 5 جويلية الأولمبي (الجزائر العاصمة) في مباراة ودية تحضيرية.  وسجل أهداف اللقاء كل من ياسين براهيمي في الدقيقتين (38) و (70) و إسلام  سليماني عند الدقيقة (85). و يعد هذا الفوز الأول لـ “الخضر” تحت إشراف الطاقم الفني الجديد الذي يقوده  الناخب الوطني ... أكمل القراءة »

اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة الرفيعة الجزائرية الفرنسية في الـ 7 ديسمبر المقبل بباريس

أكد وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل  الاحد بالجزائر العاصمة أن الدورة الرابعة للجنة المشتركة  الجزائرية-الفرنسية تعد مرحلة هامة لتحضير اللجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى المقرر اجتماعها يوم 7 ديسمبر المقبل بباريس. ولدى تدخله عند افتتاح أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية-الفرنسيةالتي ترأسها  مناصفة مع الوزير الفرنسي المكلف بأوروبا و الشؤون الخارجية، جان ايف لو  دريان،  مساهل يقول “علاوة على الحصيلة و التقييمي تعد الدورة  الحالية ... أكمل القراءة »

قانون الصحة الجديد يكرس الانتاج الوطني للأدوية ودور الدولة في تعزيزه

كشف رئيس المجلس الوطني لعمادة الصيادلة لطفي بن باحمد عن  لقاءات تشاورية مع وزيرالعمل والتشغيل و الضمان الاجتماعي وممثلين عن  الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لدراسة امكانية مراجعة  اتفاقية الصيادلة لعام 2009 و تحيينها من الناحية التشريعية بادماج دور الصيدلي في التربية العلاجية للمصابين بالأمراض المزمنة. و أضاف بن باحمد لدى استضافته في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة هذا الاحد أن المصابين بالامراض ... أكمل القراءة »

ماذا سيقولون.. لـهؤلاء؟!

15 يوما تفصلنا عن انتهاء الحملة للانتخابات المحلية لـ2017.. المترشحون يستعملون كل الطرق للإقناع يحلم سكان وعائلات عدة مناطق في الجزائر العميقة بعديد الولايات بحياة كريمة، وتجاوز معاناة وشبح «الميزيرية» الذي ولد معها وعمر لسنين، في وقت يتابعون فيه وعود أميار المستقبل وهم يوزّعون الوهم على مواطني بلدياتهم، الذين يمنون أنفسهم عسى أن يكون القادم أفضل من سابقه، وهم الذين ... أكمل القراءة »

مغاربة يهددون باللجوء إلى الجزائر واستنفار على الحدود

عرفت المنطقة الشرقية الحدودية، للمملكة المغربية خلال الساعات الـ 48 الأخيرة، موجة احتجاجات عارمة، بدأت شرارتها من الحادث الذي وقع على الشريط الحدودي بين الجزائر والمغرب، أين قام عناصر من المخزن المغربي بقتل مواطن مغربي مساء السبت المنصرم. جنازة المواطن المغربي بقرية بني درار الحدودية، تحولت إلى ما يشبه المحاكمة للنظام المغربي، قبل أن تمتد إلى باقي المناطق الحدودية وقرى ... أكمل القراءة »

“الجزائر نجحت في دحر الإرهاب و انتقلت إلى الوقاية من التطرف”

بسكرة- أكد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى  يوم الاثنين بولاية بسكرة بأن الجزائر “نجحت في دحر الإرهاب و انتقلت إلى  مرحلة الوقاية من التطرف و التشدد.” وأوضح الوزير خلال الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لفعاليات الملتقى  الدولي حول الفاتح عقبة بن نافع الفهري في طبعته السادسة بأن المؤسسة الدينية  من خلال المساجد و الأئمة قد “تمكنت برجوعها ... أكمل القراءة »

قانون الصحة الجديد يجب أن يجد حلولا استعجالية لغياب الأمن والاكتظاظ

قال رئيس المجلس الوطني لأخلاقيات مهنة الطب وعمادة الأطباء الجزائريين الدكتور محمد  بقاط بركاني ،  إن مشروع قانون الصحة الذي سيعرض هذا الثلاثاء على لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الوطني ، يجب أن يعمل على تطوير الصحة و خاصة العمومية منها وذلك بعملية التنظيم لإعادة المنظومة الصحية في محلها. و أضاف الدكتور محمد  بقاط بركاني خلال استضافته هذا الاثنين في برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية ... أكمل القراءة »

كأس السوبر الجزائري 2017 : وفــاق سطيــف يضيــف الكأس الثانيــة إلى خــزائنــه

توج وفاق سطيف بكأس السوبر الجزائرية لكرة القدم 2017، إثر تفوقه على شباب بلوزداد بضربات الترجيح (4-2)، عقب نهاية الوقت القانوني للمباراة بالتعادل السلبي (0-0)، في لقاء جمع بين فريق “عين الفوارة” حامل لقب البطولة و فريق “لعقيبة” حامل كأس الجزائر، فوق أرضية ميدان ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة الذي لم يكتظ عن آخره بالجماهير. و هو التتويج الثاني بهذا اللقب ... أكمل القراءة »

أقل من 10 أفلام تناولت تاريخ الثورة.. من المسؤول؟

في الذكرى الثالثة والستين لاندلاع ثورة التحرير، يعود الجزائريون المهتمون بـ”سينما الثورة” إلى الخزانة لمشاهدة  بعض الأفلام القديمة التي تحكي، على قلتها، تاريخ وبطولات الشعب الجزائري وثورته المجيدة. غير أن خزانة السينما الجزائرية لا تحتفظ سوى بنحو عشرة أفلام فقط تناولت تاريخ الثورة من بين 200 فيلم فقط انتج منذ الاستقلال، وهو رقم ضئيل جدا ولا يعبر عن الزخم الثوري ... أكمل القراءة »