الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية

الشبكة الجزائرية

قسم خاص بأخبار الجزائر لموقع الشبكة الجزائرية نات

كأس الجزائر: قمتان واعدتان بسطيف وتاجنانت بين كبار الرابطة المحترفة

قرعة الدورين 32 و 16 أسفرت عملية سحب القرعة الخاصة بالدور 32 لمنافسة كأس الجزائر، والتي سحبت مساء أمس بالمدرسة العليا للفندقة بعين البنيان عن قمتين واعدتين من تنشيط أندية الرابطة المحترفة الأولى، مما سيجبر ثنائي من «كبار» الدرجة الأولى على توديع المنافسة مبكرا من أول دور. عملية القرعة، والتي حضرها وزير الاعلام جمال كعوان ووزير الشباب والرياضة محمد حطاب ... أكمل القراءة »

الملتقى الدولي للحوكمة : تأكيد على ادراج الشفافية واللامركزية في برامج التكوين

من المنتظرأن يتم اليوم عرض التقارير الصادرة عن اشغال المنتدى الدولي عن تعزيز الحوكمة الذ تنظمه وزارة الداخلية  والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية  بالتعاون مع الجانب الصيني . ويأتي الملتقى في سياق تريد به الجزائر  تدعيم قدرات الشباب خريجي  معاهد التكوين والمدارس وتوفير موارد بشرية  بمؤهلات  جد عالية .    يبحث المشاركون في المنتدى الدولي حول تعزيز قدرات الحكامة عن تبني برامج ملائمة  لتكوين ... أكمل القراءة »

تسوية النزاع الصحراوي .. المغرب و جبهة البوليساريو يلتقيان هذا الأربعاء في جنيف

بعد ست سنوات من الإنسداد في مسار المفاوضات، يلتقي المغرب و جبهة البوليساريو يومي الأربعاء والخميس في جنيف من أجل إيجاد حلول للنزاع في الصحراء الغربية وكان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر قد دعا طرفي النزاع وهما  المغرب باعتباره قوة محتلة للصحراء الغربية و جبهة البوليساريو، ممثل الشعب الصحراوي للجلوس إلى طاولة  الحوار من أجل مفاوضات مباشرة في ... أكمل القراءة »

برنامج تكويني مكثف لإنجاح مسعى لامركزية القرار

أكد مدير التكوين بوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية نورالدين بن نعيجة  أن الحكومة قررت تفويض بعض الصلاحيات للمسؤولين المنتخبين والمديرين التنفيذيين المحليين لاتخاذ القرار على المستوى المحلي  بغية  التعجيل في بعث المشاريع الحيوية والدفع بالتنمية المحلية . وأوضح ممثل وزارة الداخلية خلال استضافته في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة أنه و من أجل تحقيق هذا المسعى وتمكين المسؤولين المنتخبين ... أكمل القراءة »

الرئيس بوتفليقة : قوة الأمة تقاس بمدى وفائها لماضيها وتاريخها

أكد رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، الاثنين، ان قوة الامة تقاس بمدى وفائها لماضيها وتراثها وتاريخها، محذرا من الابتعاد عن المرجعية الدينية للأسلاف المبنية على الوسطية والاعتدال وتجدد الاجتهاد. وقال الرئيس بوتفليقة في رسالة بمناسبة افتتاح الاسبوع الوطني العشرين للقران الكريم المنظم بوهران بان “قوة الامة تقاس بمدى وفائها لماضيها وتراثها وتاريخيها بينما يكمن ضعفها في تنكرها لماضيها ونفورها من تراثها ... أكمل القراءة »

رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة الندوة الوطنية للحكومة و الولاة

الجزائر – بعث رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, يوم الأربعاء رسالة الى المشاركين في الندوة الوطنية للحكومة والولاة التي انطلقت أشغالها يوم الأربعاء بقصر الامم بنادي الصنوبر بالجزائر العاصمة . هذا النص الكامل للرسالة التي قرأها نيابة عنه الأمين العام لرئاسة الجمهورية حبة العقبي. “بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين و على آله و صحبه ... أكمل القراءة »

اتصالات الجزائر: مجموعة من الإجراءات و المشاريع من أجل خدمة ذات نوعية

الجزائر- أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة اتصالات  الجزائر, عادل خمان, يوم الاثنين في حوار لوأج (يمكن الاطلاع عليه بالموقع  www.aps.dz) أن المتعامل التاريخي أطلق منذ يناير الماضي مجموعة من الاجراءات لعصرنة منشئاته القاعدية بهدف تحسين نوعية خدمات الانترنت و الهاتف. وأوضح في هذا الصدد أن “اتصالات الجزائر بادرت منذ يناير الماضي برفع مجموعة  من التحديات منها تحسين نوعية الخدمة”, مضيفا ... أكمل القراءة »

تعزيز التنمية المحلية بالجنوب والهضاب العليا ببرامج “استدراكية” وفق قرار الرئيس بوتفليقة

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، أنه سيتم تعزيز التنمية المحلية ببرامج “خاصة استدراكية” قررها رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، لفائدة مناطق الجنوب والهضاب العليا وكذا المناطق الجبلية. وقال بدوي في كلمته الافتتاحية التي ألقاها بمناسبة لقاء وزراء الحكومة مع ولاة الجمهورية والتي جاءت تحت شعار  “حكامة غير ممركزة  من اجل جماعة إقليمية حصينة، مبدعة ... أكمل القراءة »

أويحيى : “مركب الفوسفات هو أكبر و أهم مشروع صناعي تطلقه الجزائر منذ ما يقارب عشرية”

أكد الوزير الأول أحمد أويحيى اليوم الاثنين بتبسة بأن المشروع المندمج لتحويل الفوسفات هو “أكبر وأهم مشروع صناعي تطلقه الجزائر منذ ما يقارب عشرية.” وفي كلمته خلال مراسم التوقيع على اتفاق شراكة لتجسيد هذا المشروع بين مجمعي سوناطراك وأسميدال-منال و المجمعات الصينية المسيرة من طرف شركة سيتيك، قال أويحيى “يعد المشروع المندمج لتحويل الفوسفات أكبر و أهم مشروع صناعي تطلقه الجزائر منذ ... أكمل القراءة »

رئيس الجمهورية يبعث برسالة للفلاحين في الذكرى الـ44 لتأسيس اتحادهم الوطني

أحيى الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين هذا الاثنين بالمسيلة ذكرى تأسيسه الـ44 بحضور مندوبي الاتحاد و مديري المصالح الفلاحية و محافظي الغابات و ممثلين عن عديد التنظيمات المهنية و الجمعيات.   و بهذه المناسبة بعث رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة برسالة قرأها وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري عبد القادر بوعزقي و ذلك بالقاعة المتعددة الرياضات معيوف سالم بمدينة المسيلة أبرز ... أكمل القراءة »