الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية

الشبكة الاخبارية

قسم خاص بأقسام اخبار موقع الشبكة الجزائرية نات

57 مليون دولار قيمة الصادرات الفلاحية خلال الـ9 أشهر الأولى من السنة الجارية

أعلن الوزير الأول، أحمد أويحيى، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الصادرات الفلاحية سجلت خلال التسعة الأشهر الأولى من السنة الجارية ارتفاعا ب37 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية ما يمثل 57مليون دولار. وفي رده على سؤال شفوي خلال أشغال الجلسة العلنية للمجلس الشعبي، الذي قرأه نيابة، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، محجوب بدة، ، قال الوزير الأول، إن “الحجم الإجمالي لصادراتنا الفلاحية ... أكمل القراءة »

باريس تحبس أنفاسها خوفا من مواجهات عنيفة خلال احتجاجات “السترات الصفراء”

تدخل احتجاجات “السترات الصفراء” السبت 8 ديسمبر/ كانون الأول أسبوعها الرابع على التوالي، إذ يستعد آلاف الفرنسيين للتظاهر من جديد في العاصمة الفرنسية تنديدا بارتفاع الضرائب وتراجع القدرة الشرائية. وتحسبا لاندلاع مواجهات عنيفة أغلق برج إيفل ومتحفا اللوفر وأورسي ومركز بومبيدو والمتاجر الكبرى ومسرح الأوبرا، السبت بينما ألغي عدد من مباريات كرة القدم. وقام أصحاب المتاجر بحماية واجهات محلاتهم. من ... أكمل القراءة »

أوبك-خارج أوبك: الإتـفـاق على خفض الإنتاج بـ 2ر1 مـليـون برميل/يـوم للحـد مـن انخفاض أسعار الـنـفـط

اتفقت منظمة أوبك و شركاؤها ، ومن بينهم روسيا، في ختاماجتماع في فيينا هذا الجمعة على تقليص الإنتاج الإجمالي للدولالمعنية ب2ر1 مليون برميل/يوم بهدف الحد في انخفاض أسعار النفط. وسيوزع هذا التخفيض على أساس 800.000 برميل يوميا بالنسبة لأعضاء أوبك ال14 و 400.000 برميل يوميا بالنسبة للعشر دول خارج المنظمة المعنية بالاتفاق، حسب ما أعلنت عنه أوبك في ندوة صحفية ... أكمل القراءة »

“مقاومة الاحتلال حق شرعي”حماس تشكر الدول التي أفشلت المشروع الأمريكي في الأمم المتحدة

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إنها تابعت على مدار الأيام الماضية الجهود والممارسات المشينة التي بذلتها الإدارة الأمريكية لإدانة المقاومة الفلسطينية، من خلال مندوبتها في الأمم المتحدة “نيكي هيلي”، والمعروفة بتطرفها ومواقفها الداعمة للإرهاب الصهيوني في فلسطين. وأوضحت حماس في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه بعد فشل الولايات المتحدة الأمريكية في تمرير هذا القرار، أن الإرهاب الحقيقي ... أكمل القراءة »

فلسطينيون يتوافدون نحو حدود غزة للمشاركة بمسيرات “العودة”

بدأ فلسطينيون، الجمعة، بالتوافد نحو مخيمات “العودة” المُقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بفعاليات “مسيرات العودة وكسر الحصار” السلمية. وأفاد مراسل الأناضول أن المتظاهرين توافدوا نحو الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل حاملين الأعلام الفلسطينية، وصور لشهداء مسيرات “العودة”. وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (مشكلة من الفصائل الفلسطينية)، على الجمعة الـ37 للتظاهرات السلمية، اسم “انتفاضة الحجارة الكبرى”. ... أكمل القراءة »

إسقاط مشروع القرار الأمريكي حول إدانة “حماس” في الأمم المتحدة

أسقط مشروع القرار الأمریكي حول إدانة حركة (حماس) والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة  .حیث فشل في الحصول على أغلبیة ثلثي أعضاء الجمعیة العامة للأمم المتحدة وصوتت الأمم المتحدة الليلة الماضية برفض مشروع القرار الأمريكي الذي يدين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وحصل مشروع القرار الذي تقدمت به واشنطن على موافقة 87 دولة واعتراض 57 وامتناع 33 من أعضاء الجمعية العامة بينما ... أكمل القراءة »

89 ألف شرطي وإغلاق برج إيفل تحسبا لغضب “السترات الصفراء”

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب أنه سيُنشر 89 ألفا من رجال الأمن وعربات مدرعة في أنحاء البلاد يوم غد السبت؛ تحسبا من موجة جديدة من مظاهرات “السترات الصفراء”، كما قرر مسؤولو إدارة برج “إيفل” السياحي إغلاقه أمام الزوار تحسبا لذلك. وفي تصريح لقناة “تي أف 1″، قال رئيس الحكومة: إنّ ثمانية آلاف من مجموع رجال الأمن المزمع نشرهم سيتمركزون ... أكمل القراءة »

هنية: الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي ضد المقاومة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، أن الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي في الجمعية العامة في الأمم المتحدة ضد حركة حماس ومقاومة الشعب الفلسطيني. وأشار في تصريح صحفي، اليوم، إلى أن ما دار في أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة يرجع إلى وقوف أغلبية الدول مع الحق الفلسطيني بما فيه حق شعبنا في مقاومة الاحتلال والخلاص منه. ... أكمل القراءة »

عام على “وعد ترمب المشؤوم”.. قرار سقط أمام صمود الفلسطينيين

يصادف اليوم السادس من ديسمبر الذكرى السنوية الأولى للإعلان المشؤوم للرئيس الأمريكي دونالد ترمب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس واعتبارها عاصمة لكيان الاحتلال؛ مما فجر انتفاضة فلسطينية عارمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، رفضاً للقرار الأمريكي، فسقط المئات من الجرحى على أعتاب القدس دفاعاً عنها، وقد فشلت واشنطن في إقناع كل دول العالم بقرارها حول القدس التي تصنف دولياً ... أكمل القراءة »

بطل “قيامة أرطغرل”: أحتاج للراحة وهذا هو الموسم الأخير

  كشف النجم التركي أنغين ألتان دوزيطان، بطل مسلسل “قيامة أرطغرل”، أن الموسم الخامس (الحالي) سيكون آخر مواسم المسلسل الذي يبث في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات شخص حول العالم. وأعرب ألتان -في مقابلة خاصة مع الجزيرة نت على هامش مهرجان أجيال السينمائي بالدوحةـ عن سعادته الكبيرة بمتابعة الجمهور العربي والإسلامي للمسلسل، وعزا ذلك الشغف لكون المسلسل يعالج موضوعا يمس ... أكمل القراءة »