الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية

الشبكة الاخبارية

قسم خاص بأقسام اخبار موقع الشبكة الجزائرية نات

“تلجراف”: بريطانيا تحوّل 527 مليون دولار لإيران

نقلت صحيفة “تلجراف”، اليوم الخميس، عن مصادر بريطانية (لم تسمّها) أن لندن تستعد لتحويل أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني (527 مليون دولار أمريكي) لإيران، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه لتحرير موظفة بريطانية مسجونة في طهران. وحكم على نازانين زاجاري راتكليف (38 عامًا)، مديرة المشروع في مؤسسة “تومسون رويترز فاونديشن” الخيرية في يناير الماضي بالسجن 5 سنوات، بعد أن ... أكمل القراءة »

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتعذيب مئات المعتقلين حتى الموت

اتهمت الحكومة اليمنية مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بتعذيب مئات المعتقلين حتى الموت. جاء ذلك في بيان وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، نشرته وكالة “سبأ” الرسمية للأنباء. وأدان البيان بأشد العبارات ما وصفها بـ”الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق المعتقلين، بتعذيبهم وصولاً إلى قتلهم”. وقال البيان: إن” المليشيا ... أكمل القراءة »

حماس تتهم الكيان الصهيوني بالمسؤولية عن اغتيال “الزواري”

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الكيان الصهيوني، بالمسؤولية عن اغتيال التونسي “محمد الزواري”، عضو جناحها العسكري، الذي اغتيل في ديسمبر/كانون أول 2016م. وقال عضو المكتب السياسي للحركة، محمد نزّال، في مؤتمر صحفي، عقده في العاصمة اللبنانية، بيروت، إن نتائج التحقيقات التي أجرتها طوال الفترة الماضية، أثبتت تورط “إسرائيل” في حادث الاغتيال. واتهمت كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، العام الماضي، “إسرائيل” ... أكمل القراءة »

يا سعودية… نحبك

ليس هناك لإسرائيل حليف أفضل من السعودية. فهي تحارب حزب الله، وحتى أنها عزلت رئيس حكومة لبناني لأنه عاش بسلام مع حزب الله على مدى سنة ونصف السنة. لا توجد دولة في العالم، حتى الولايات المتحدة، تعمل بإصرار كهذا ضد إيران، حتى أنها شنت حربا في اليمن، ليس من أجل اليمنيين الذين كان يمكنهم من ناحيتها الموت من الجوع، بل ... أكمل القراءة »

مصدر مصري: السلطة لم تطلب رسميا فتح معبر رفح

نفى مصدر مصري طلب السلطة الفلسطينية فتح معبر رفح بشكل رسمي في 15 نوفمبر الجاري. وقال المصدر وفقا لصحيفة “فلسطين”، إن السلطة وحركة فتح تستخدمان المعبر كورقة سياسية للتلاعب بمشاعر وهموم الفلسطينيين لابتزاز خصومها السياسيين، وذلك قبيل لقاء الفصائل المرتقب بالقاهرة في 21 نوفمبر. وأكد أنه طوال الفترة السابقة منذ توقيع اتفاق المصالحة في 12 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، لم ... أكمل القراءة »

النواب “يدمنون” رفع الأيدي للموافقة على مخططات الحكومات

يبدو أن نوابنا الميامين قد “أدمنوا” رفع الأيدي في كل مرة للموافقة على مخططات عمل الحكومات المتعاقبة مهما كان محتواها، ومن دون أن يفهموا الكثير من الأرقام والمؤشرات الاقتصادية الواردة فيها أو يعرفوا عدد فصولها يكفي لأّي ملاحظ بسيط أن يتابع نقاش النواب هذه الأيام لمخطط عمل حكومة أويحيى حتى يدرك بلا عناء كبير أن الكثير من التدخلات غلبت عليها ... أكمل القراءة »

احتيــاطي صــرف الجــزائر بلغ 102,4 مليــار دولار نـهاية سبتمبــر 2017

بلغ احتياطي صرف الجزائر مبلغ 102,4مليار دولار  نهاية شهر سبتمبر 2017 حسب ما صرح به وزير المالية عبد الرحمان راوية، خلال  عرض وتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2018 في جلسة علنية أمام نواب المجلس  الشعبي الوطني. وكان الوزير قد صرح شهر أكتوبر الماضي أن احتياطي الصرف قد يتراجع  ليصل حدود 97 مليار دولار نهاية شهر ديسمبر 2017. وحسب توقعاته فان احتياطي الصرف الجزائري ... أكمل القراءة »

القدس أولا… ثم الانفصال عن باقي الفلسطينيين

«مخططات أحادية الجانب تعاملت مع الفلسطينيين في مدينة القدس كأدوات لعب، بالإمكان تحريكها من هنا إلى هناك من أجل تعزيز الأغلبية اليهودية وتحسين السيطرة الإسرائيلية في المدينة»، هكذا كتب في افتتاحية «هآرتس» في 29/10 ردا على مخطط قمت ببلورته مع الوزير السابق حاييم رامون، من أجل الانفكاك بسلام من القرى العربية في شرق القدس. إن استخدام صيغة الجمع تنبع من ... أكمل القراءة »

أبو مرزوق: حماس لم تعد تتحمل مسؤولية المواطنين بغزة

قال موسى أبو مرزوق القيادي البارز في حركة حماس، اليوم الإثنين، إن حركته لم تعد تتحمل مسؤولية المواطنين في قطاع غزة، وهناك حكومة يجب أن تتولى مسؤولياتها وهناك فصائل يجب أن تضغط على الحكومة حتى تقوم بمسؤولياتها. وأضاف أبو مرزوق في تصريحات له أن حركته أبدت إيجابية كبيرة، شهد بها الجميع ومن دون أي اشتراطات وقدّمت هذه التسهيلات والمواقف، متمنياً ... أكمل القراءة »

قوات التحالف تغلق جميع المنافذ لليمن مؤقتا

قال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية اليوم الإثنين إن التحالف العسكري بقيادة السعودية أعلن أنه سيغلق بصفة مؤقتة جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية المؤدية إلى اليمن لوقف تدفق السلاح على المتمردين الحوثيين من إيران. وقال بيان التحالف الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية ”قررت قيادة قوات التحالف الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية مع مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم ... أكمل القراءة »