الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية

الشبكة الاخبارية

قسم خاص بأقسام اخبار موقع الشبكة الجزائرية نات

بوابات الاحتلال تقصم ظهور الفلسطينيين على مداخل التجمعات السكنية

تركيب البوابات الحديدية الأمنية من قبل سلطات الاحتلال على مداخل القرى والبلدات الفلسطينية تقصم ظهر المواطنين الذين يضطرون إلى الالتفاف عنها بمسافات طويلة للوصول إلى أراضيهم التي لا تبعد سوى عشرات الأمتار. بلدة كفل حارس المطلة على واد قانا الشهير، يغلق الاحتلال مدخلها الرئيس ببوابة أمنية، تمنع من تواصلهم مع المحيط الخارجي، ويضطرون مشياً الانحناء من تحتها للمرور، وفي حال ... أكمل القراءة »

أمير قطر في ختام جولته الأوروبية: مستعدون للحوار… ومكافحة الإرهاب

برلين ـ «القدس العربي» من علاء جمعة ووكالات: اختتم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة، جولة أوروبية بدأها الخميس بتركيا، التي التقى فيها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وغادرها إلى ألمانيا ملتقياً المستشارة أنغيلا ميركل، ليختتم جولته بلقاء جمعه بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس لبحث العلاقات الثنائية والأزمة الخليجية. وجدد أمير قطر أمس تأكيد الدوحة ... أكمل القراءة »

إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تعلن تأييدها لاستقلال الأكراد صحف عبرية

«اسرائيل تعارض حزب العمال الكردستاني، وترى أنه منظمة إرهابية، خلافا لتركيا التي تؤيد منظمة حماس الإرهابية، في حين إسرائيل تعارض الإرهاب بأشكاله، فهي تؤيد الجهود المشروعة للأكراد في تحقيق دولة خاصة بهم»، هذا ما قاله في هذا الأسبوع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. ربما ليس مصادفة أن يري إعلان نتنياهو بعد بضعة أيام من خطاب وزيرة العدل اييلت شكيد، جزءا من ... أكمل القراءة »

حماس تحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” صباح اليوم الأحد (17/9) حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة. وفي بيان مقتضب لها، دعت الحركة حكومة التوافق برئاسة رامي الحمد الله إلى القدوم فورا إلى غزة وممارسة مهامها والقيام بواجباتها. كما أعلنت حماس موافقتها على إجراء الانتخابات العامة، واستعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل ... أكمل القراءة »

تركيا تبتعد عن الغرب صحف عبرية

وقعت يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع هزة أرضية سياسية قوية للغاية، على مستوى عالمي، لا يزال من الصعب قياس آثارها. فلأول مرة منذ أن أقيم الحلف العسكري لشمال الأطلسي، الناتو، قبل نحو سبعين سنة بهدف التصدي للتحدي العسكري المحدق من الاتحاد السوفييتي وحلفائه، أعلن عضو في هذا الحلف نيته شراء سلاح متطور من روسيا. فقد أكد الرئيس التركي رجب طيب ... أكمل القراءة »

الولايات المتحدة واليابان تدعو مجلس الأمن الدولي للانعقاد جلسة طارئة بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا

دعت الولايات المتحدة واليابان مجلس الأمن الدولي للانعقاد في جلسة طارئة الجمعة بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا مر فوق الأراضي اليابانية ليل الخميس الجمعة. من جانبه دعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الصين وروسيا لاتخاذ إجراءات عقابية بحق كوريا الشمالية على اعتبار أنهما الشريكان الاقتصاديان الأهم لبيونغ يانغ. دعت الولايات المتحدة الخميس الصين وروسيا إلى “التحرك مباشرة” لكبح كوريا الشمالية بعد ... أكمل القراءة »

غزة: القطاع الخاص يطلق نداء الاستغاثة الأخير لإنهاء الانقسام

أطلق القطاع الخاص الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الخميس، “نداء الاستغاثة الأخير” لكل الأطراف المعنية بإتمام المصالحة الفلسطينية، مطالبهم بإنهاء الانقسام وإغلاق هذا الملف بشكل نهائي. وقال بيان لرؤساء مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني تلاه وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية والصناعية بغزة خلال مؤتمر صحفي اليوم أمام مقر جمعة رجال الأعمال بغزة: “نطلق الآن نداء الاستغاثة الأخير، ونرفع الآن الصوت عالياً، ... أكمل القراءة »

أطروحات حماس للمصالحة وصفقة التبادل

في حوار شامل مع “المركز”حسن يوسف يكشف أطروحات حماس للمصالحة وصفقة التبادل أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حسن يوسف، أن الدخول في حوار بشأن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال مرهون بالإفراج أولاً عمّن أعيد اعتقالهم من صفقة وفاء الأحرار. وقال النائب في المجلس التشريعي بعد تحرره من اعتقال إداري دام 22 شهراً في حوار شامل مع “المركز الفلسطيني ... أكمل القراءة »

المنتجات الجزائرية تحقق نجاحا بصالون المنتجات الفلاحية الغذائية بموسكو

أكدت  الطبعة ال26 للصالون الدولي للمنتجات الغذائية المنظم في الفترة الممتدة من 11 الى 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الروسية موسكو شهرة تمور الجزائر في السوق الروسية بينما أثارت المنتجات الفلاحية  الجزائرية اهتماما كبيرا لدى المتعاملين الروس. و قد نجح  المصدرون الجزائريون المختصون في التمر و الذين يتواجدون منذ عدة سنين في السوق الروسية في الحفاظ على مكانتهم  المتميزة عن طريق ... أكمل القراءة »

«حماس» تضع «إدارية غزة» تحت تصرف مصر لإتمام «المصالحة»

وضعت حركة «حماس»، اللجنة الإدارية التي شكلتها لإدارة قطاع غزة، تحت تصرف مصر، في حال وافق الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» على المصالحة الوطنية. وبحسب صحيفة «الحياة»، فإن مسؤولين مصريين سيتصلون بـ«عباس»، لحضه على دفع ملف المصالحة، ولترتيب لقاء بين قادة من حركتي «فتح» و«حماس». وكان «إسماعيل هنية» رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، أبدى خلال لقاء جمعه، الإثنين، مع وزير المخابرات ... أكمل القراءة »