الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 اخبار فلسطين الصامدة

اخبار فلسطين الصامدة

بوابات الاحتلال تقصم ظهور الفلسطينيين على مداخل التجمعات السكنية

تركيب البوابات الحديدية الأمنية من قبل سلطات الاحتلال على مداخل القرى والبلدات الفلسطينية تقصم ظهر المواطنين الذين يضطرون إلى الالتفاف عنها بمسافات طويلة للوصول إلى أراضيهم التي لا تبعد سوى عشرات الأمتار. بلدة كفل حارس المطلة على واد قانا الشهير، يغلق الاحتلال مدخلها الرئيس ببوابة أمنية، تمنع من تواصلهم مع المحيط الخارجي، ويضطرون مشياً الانحناء من تحتها للمرور، وفي حال ... أكمل القراءة »

حماس تحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” صباح اليوم الأحد (17/9) حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة. وفي بيان مقتضب لها، دعت الحركة حكومة التوافق برئاسة رامي الحمد الله إلى القدوم فورا إلى غزة وممارسة مهامها والقيام بواجباتها. كما أعلنت حماس موافقتها على إجراء الانتخابات العامة، واستعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل ... أكمل القراءة »

غزة: القطاع الخاص يطلق نداء الاستغاثة الأخير لإنهاء الانقسام

أطلق القطاع الخاص الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الخميس، “نداء الاستغاثة الأخير” لكل الأطراف المعنية بإتمام المصالحة الفلسطينية، مطالبهم بإنهاء الانقسام وإغلاق هذا الملف بشكل نهائي. وقال بيان لرؤساء مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني تلاه وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية والصناعية بغزة خلال مؤتمر صحفي اليوم أمام مقر جمعة رجال الأعمال بغزة: “نطلق الآن نداء الاستغاثة الأخير، ونرفع الآن الصوت عالياً، ... أكمل القراءة »

أطروحات حماس للمصالحة وصفقة التبادل

في حوار شامل مع “المركز”حسن يوسف يكشف أطروحات حماس للمصالحة وصفقة التبادل أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حسن يوسف، أن الدخول في حوار بشأن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال مرهون بالإفراج أولاً عمّن أعيد اعتقالهم من صفقة وفاء الأحرار. وقال النائب في المجلس التشريعي بعد تحرره من اعتقال إداري دام 22 شهراً في حوار شامل مع “المركز الفلسطيني ... أكمل القراءة »

«حماس» تضع «إدارية غزة» تحت تصرف مصر لإتمام «المصالحة»

وضعت حركة «حماس»، اللجنة الإدارية التي شكلتها لإدارة قطاع غزة، تحت تصرف مصر، في حال وافق الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» على المصالحة الوطنية. وبحسب صحيفة «الحياة»، فإن مسؤولين مصريين سيتصلون بـ«عباس»، لحضه على دفع ملف المصالحة، ولترتيب لقاء بين قادة من حركتي «فتح» و«حماس». وكان «إسماعيل هنية» رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، أبدى خلال لقاء جمعه، الإثنين، مع وزير المخابرات ... أكمل القراءة »

الاحتلال يبدأ بناء مستوطنة بالضفة لمستوطني “عمونا”

بدأت سلطات الاحتلال الصهيوني، الاثنين، بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، ليسكنها مستوطنو بؤرة “عمونا” التي أخليت في فبراير/شباط. ويوم الأحد، قالت القناة الإسرائيلية السابعة إن وزير الداخلية ارييه درعي أبلغ المسؤولين عن بؤرة “عمونا” سابقا بأنه انتهت جميع الإجراءات القانونية، وستبدأ يوم غد (الاثنين) عملية البناء في المستوطنة، التي تحمل اسم “عميحاي”، بعد تحديد مكانها مسبقا. ووافقت حكومة الاحتلال، ... أكمل القراءة »

مكانة حماس الإقليمية.. الواقع والممكنات

تستمدّ حماس مكانتها الإقليمية من جملة من العوامل، في صدارتها أهمية القضية الفلسطينية للإقليم وللعالم، وبالرغم مما يبدو من تراجع راهن لأولوية القضية الفلسطينية يفرضه الآني اللحوح في غير مكان في الإقليم وفي العالم، إلا أن الحقيقة كامنة في مكان آخر، فالفوضى الدولية، وتراجع القدرة الأمريكية على الهيمنة والسيطرة، وانفتاح الممكنات أمام القوى الإقليمية لملء الفراغ؛ يعزّز من مكانة الموضوع ... أكمل القراءة »

حماس وجماعات الفكر المتطرف.. جذور الأزمة وآفاق الصدام

فجّرت العملية التفجيرية التي نفذها مؤخرا أحد متطرفي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في مجموعة أمنية تابعة لحركة حماس على الحدود المصرية مع قطاع غزة، وابلا من الأسئلة المقلقة حول بواعث وأسباب نمو الفكر المتطرف داخل القطاع، وحجم التهديد الذي يشكله لحكم حماس، ومدى نجاعة المعالجات الأمنية البحتة لحماية الأمن والاستقرار الداخلي، فضلا عن مستقبل العلاقة بين حماس وتنظيم “داعش – ... أكمل القراءة »

نائبان بـ “الكنيست” يقتحمان الأقصى برفقة عشرات المستوطنين ودعوات لاطلاق خطة

اقتحم أعضاء بـ “الكنيست” الصهيوني، وعشرات المستوطنين اليهود صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد قرار نتنياهو السماح لهم باقتحام المسجد، عقب منع دام أكثر من عام ونصف. وأفاد، مراسلنا، بأن المتطرف وعضو الـ”كنيست”، يهودا غليك، قد اقتحم صباح اليوم، باحات الأقصى برفقة مجموعة مكونة من 25 مستوطنًا يهوديًا، تبعه اقتحام عضو الكنيست عن البيت اليهودي “شولي معلم” برفقة ... أكمل القراءة »

“الجهاد” و”حماس”: السلطة تواصل انتهاكاتها بحق الفلسطينيين بالضفة

أدانت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، حملة الاعتقالات والاستدعاءات السياسية التي نفذتها أجهزة الامن التابعة للسلطة الفلسطينية، وطالت عددا من كوادرها في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية. وطالبت الحركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، السلطة بوقف هذه الممارسات والإفراج عن المعتقلين فورا، مشيرة إلى أن “عودة الاعتقالات السياسية تعطي مؤشرات خطيرة تدلل على إصرار السلطة على إغلاق الأبواب أمام ... أكمل القراءة »