الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 اخبار فلسطين الصامدة

اخبار فلسطين الصامدة

حماس تتهم الكيان الصهيوني بالمسؤولية عن اغتيال “الزواري”

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الكيان الصهيوني، بالمسؤولية عن اغتيال التونسي “محمد الزواري”، عضو جناحها العسكري، الذي اغتيل في ديسمبر/كانون أول 2016م. وقال عضو المكتب السياسي للحركة، محمد نزّال، في مؤتمر صحفي، عقده في العاصمة اللبنانية، بيروت، إن نتائج التحقيقات التي أجرتها طوال الفترة الماضية، أثبتت تورط “إسرائيل” في حادث الاغتيال. واتهمت كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، العام الماضي، “إسرائيل” ... أكمل القراءة »

مصدر مصري: السلطة لم تطلب رسميا فتح معبر رفح

نفى مصدر مصري طلب السلطة الفلسطينية فتح معبر رفح بشكل رسمي في 15 نوفمبر الجاري. وقال المصدر وفقا لصحيفة “فلسطين”، إن السلطة وحركة فتح تستخدمان المعبر كورقة سياسية للتلاعب بمشاعر وهموم الفلسطينيين لابتزاز خصومها السياسيين، وذلك قبيل لقاء الفصائل المرتقب بالقاهرة في 21 نوفمبر. وأكد أنه طوال الفترة السابقة منذ توقيع اتفاق المصالحة في 12 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، لم ... أكمل القراءة »

أبو مرزوق: حماس لم تعد تتحمل مسؤولية المواطنين بغزة

قال موسى أبو مرزوق القيادي البارز في حركة حماس، اليوم الإثنين، إن حركته لم تعد تتحمل مسؤولية المواطنين في قطاع غزة، وهناك حكومة يجب أن تتولى مسؤولياتها وهناك فصائل يجب أن تضغط على الحكومة حتى تقوم بمسؤولياتها. وأضاف أبو مرزوق في تصريحات له أن حركته أبدت إيجابية كبيرة، شهد بها الجميع ومن دون أي اشتراطات وقدّمت هذه التسهيلات والمواقف، متمنياً ... أكمل القراءة »

أبواب المسجد الأقصى.. 10 مفتوحة و5 مغلقة.. تعرف عليها

للمسجد الأقصى المبارك 15 باباً، منها عشرة أبواب مفتوحة وخمسة مغلقة، أما المفتوحة فهي: باب الأسباط، وباب حطة، وباب العتم، وتقع هذه الأبواب الثلاثة على السور الشمالي للمسجد الأقصى، وباب المغاربة، وباب الغوانمة، وباب الناظر، وباب الحديد، وباب المطهرة، وباب القطانين، وباب السلسلة، وهذه الأبواب السبعة تقع على السور الغربي للمسجد، وكلها مفتوحة وتستعمل من المصلين المسلمين، باستثناء باب المغاربة الذي ... أكمل القراءة »

سلطات الإحتلال تشترط نزع سلاح “حماس” للتفاوض مع السلطة الفلسطينية

قررت الحكومة “الإسرائيلية”، مساء اليوم الثلاثاء، عدم الدخول في مفاوضات سلام مع السلطة الفلسطينية، قبل نزع سلاح حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، واعتراف الأخيرة بدولة “إسرائيل”. جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس الوزاري الأمني المصغر في الحكومة “الإسرائيلية” (الكابينت)، وفق وسائل إعلام “إسرائيلية”، بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت”. وذكر موقع “يديعوت أحرنوت” أن القرار جاء رداً على أن اتفاق حركتي ... أكمل القراءة »

حماس: مطالب المبعوث الأمريكي حول المصالحة تشكل “تدخلا سافرا” بالشأن الفلسطيني

“القدس العربي”- وكالات: اعتبرت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الخميس أن مطالب مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات حول المصالحة بين حركتي فتح وحماس تشكل “تدخلا سافرا” بالشأن الفلسطيني. وقال القيادي في الحركة باسم نعيم لوكالة فرانس برس “هذا تدخل سافر بالشأن الفلسطيني لانه من حق شعبنا أن يختار حكومته حسب مصالحه الاستراتيجية العليا”. ... أكمل القراءة »

هنية: الدولة ستسيطر على الأجهزة الأمنية… ومستعدون لإدارة سلاح المقاومة مع بقية الفصائل

الناصرة ـ غزة ـ «القدس العربي» من وديع عواودة وأشرف الهور: بعد أيام على التحركات في سياق المصالحة الفلسطينية ـ الفلسطينية، ووصول حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله الى قطاع غزة، وعقد جلسة لمجلس الوزراء وتسلم معظم الوزراء وزاراتهم باستثناء الداخلية، خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكذلك عدد من وزرائه، عن صمتهم. ووضع نتنياهو ووزير التعليم في حكومته زعيم ... أكمل القراءة »

“حماس”: “إسرائيل” المستفيد الأول من حالة الانقسام الفلسطينية

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل هي المستفيد الأول من حالة الانقسام الفلسطينية. وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، ردًا على شروط رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لقبول المصالحة الفلسطينية، إن “إسرائيل هي من تغذي عوامل الانقسام لأنها هي أول من تستفيد منه”. وأضاف قاسم، في تصريح للأناضول، أن “الرد الأنسب على هذه التصريحات هو أن يستمر ... أكمل القراءة »

بدء تسلم حكومته مسؤولياتها لإدارة شؤون غزة

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، الاثنين، عن بدء تسلم حكومته مسؤولياتها كافة في قطاع غزة. وقال الحمد الله، في كلمة له ألقاها أمام معبر بيت حانون “إيريز”، شمالي القطاع، فور وصوله غزة: “نجاح عمل الحكومة مرهون بقدرتها التنفيذية على الأرض والميدان، وبقدرتها على إحداث أثر إيجابي في حياة المواطنين”. وتابع “الحمد الله”، خلال المؤتمر: “قرار حماس حل اللجنة ... أكمل القراءة »

انتفاضة الأقصى.. روح الثورة الحاضرة بعد 17 عاما

توافق اليوم ذكرى اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000م، والتي شكلت نقطة تحولٍ في مسار القضية الفلسطينية، وقلبت الكثير من التوازنات، وأسست لمرحلة جديدة من التحرير.   شرارة الانتفاضة أُوقدت عقب زيارةٍ استفزازية لزعيم حزب الليكود حينها، شارون و6 من أعضاء الكنيست الموالين له، بالإضافة لعشرات المستوطنين وقرابة ألفي جندي، وهو ما شكل استفزازاً وتحدياً لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين، لتنطلق حينها صرخة ... أكمل القراءة »