الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 اخبار فلسطين الصامدة

اخبار فلسطين الصامدة

الاحتلال يقتل فلسطينيَّيْن بالضفة بدعوى تنفيذهما هجومَيْن ضد مستوطنين

أعلن الكيان الصهيوني، مساء أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس، عن قتل فلسطينيَّيْن، بالضفة الغربية، بدعوى تنفيذهما هجومين ضد مستوطنين، وقع الأول، الأحد الماضي، والثاني في أكتوبر. وقال الجيش الصهيوني، مساء أمس الأربعاء: إنه قتل الفلسطيني صالح عمر البرغوثي، بزعم أنه أحد منفذي هجوم على مستوطنة “عوفرا”، الأحد الماضي. وقال الجيش، في بيان: إنه قتل صالح عمر صالح البرغوثي (29 عامًا)، ... أكمل القراءة »

“مقاومة الاحتلال حق شرعي”حماس تشكر الدول التي أفشلت المشروع الأمريكي في الأمم المتحدة

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إنها تابعت على مدار الأيام الماضية الجهود والممارسات المشينة التي بذلتها الإدارة الأمريكية لإدانة المقاومة الفلسطينية، من خلال مندوبتها في الأمم المتحدة “نيكي هيلي”، والمعروفة بتطرفها ومواقفها الداعمة للإرهاب الصهيوني في فلسطين. وأوضحت حماس في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه بعد فشل الولايات المتحدة الأمريكية في تمرير هذا القرار، أن الإرهاب الحقيقي ... أكمل القراءة »

فلسطينيون يتوافدون نحو حدود غزة للمشاركة بمسيرات “العودة”

بدأ فلسطينيون، الجمعة، بالتوافد نحو مخيمات “العودة” المُقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بفعاليات “مسيرات العودة وكسر الحصار” السلمية. وأفاد مراسل الأناضول أن المتظاهرين توافدوا نحو الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل حاملين الأعلام الفلسطينية، وصور لشهداء مسيرات “العودة”. وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (مشكلة من الفصائل الفلسطينية)، على الجمعة الـ37 للتظاهرات السلمية، اسم “انتفاضة الحجارة الكبرى”. ... أكمل القراءة »

إسقاط مشروع القرار الأمريكي حول إدانة “حماس” في الأمم المتحدة

أسقط مشروع القرار الأمریكي حول إدانة حركة (حماس) والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة  .حیث فشل في الحصول على أغلبیة ثلثي أعضاء الجمعیة العامة للأمم المتحدة وصوتت الأمم المتحدة الليلة الماضية برفض مشروع القرار الأمريكي الذي يدين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وحصل مشروع القرار الذي تقدمت به واشنطن على موافقة 87 دولة واعتراض 57 وامتناع 33 من أعضاء الجمعية العامة بينما ... أكمل القراءة »

هنية: الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي ضد المقاومة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، أن الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي في الجمعية العامة في الأمم المتحدة ضد حركة حماس ومقاومة الشعب الفلسطيني. وأشار في تصريح صحفي، اليوم، إلى أن ما دار في أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة يرجع إلى وقوف أغلبية الدول مع الحق الفلسطيني بما فيه حق شعبنا في مقاومة الاحتلال والخلاص منه. ... أكمل القراءة »

عام على “وعد ترمب المشؤوم”.. قرار سقط أمام صمود الفلسطينيين

يصادف اليوم السادس من ديسمبر الذكرى السنوية الأولى للإعلان المشؤوم للرئيس الأمريكي دونالد ترمب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس واعتبارها عاصمة لكيان الاحتلال؛ مما فجر انتفاضة فلسطينية عارمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، رفضاً للقرار الأمريكي، فسقط المئات من الجرحى على أعتاب القدس دفاعاً عنها، وقد فشلت واشنطن في إقناع كل دول العالم بقرارها حول القدس التي تصنف دولياً ... أكمل القراءة »

(71) عاماً على القرار الأممي “تقسيم فلسطين إلى دولتين”

يصادف اليوم الخميس 29 نوفمبر/تشرين ثان، الذكرى الـ71 للقرار الأممي، القاضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين يهودية وعربية، وكذلك اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقر عام 1977. وفي 29 نوفمبر 1947، أصدرت الأمم المتحدة قراراً حمل رقم “181”، وعُرف آنذاك باسم قرار “التقسيم”، حيث وافقت عليه 33 دولة، وعارضته 13 دولة أخرى، فيما امتنعت نحو 10 دول عن التصويت ... أكمل القراءة »

“كورنيت” المقاومة يفرض قوانينه الرادعة

على نار هادئة وبتأن تام وجهت المقاومة رسالتها الموجعة باتجاه حافلة الجنود شرق جباليا بمحيط قطاع غزة، الرسالة التي حملت في طياتها الكثير، وأوجعت الكثير منهم مما جعل الكيان يرد بكل هذا الجنون. “المركز الفلسطيني للإعلام” رصد أبرز ما تناقلته وسائل الإعلام العبري حول تطورات هذه الأحداث. انعدام الردع الخبير العسكري رون بن يشاي قال: “الفلسطينيون افتتحوا هذه الجولة وهم ... أكمل القراءة »

كمين العلم فخان يونس وغارات اسرائيلية وسيناريوهات يتوقعها الاحتلال

ألوية الناصر تتبنى رسميًّا “كمين العلم” شرق خان يونس أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين، تبنيها رسمياً المسؤولية الكاملة عن عملية “كمين العلم” التي وقعت شرق خان يونس (جنوب قطاع غزة) بتاريخ 17/2/2018. وأفادت الألوية في بلاغ عسكري وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الثلاثاء (13-11) أن العملية مصورة، حيث أسفرت في حينه عن مقتل ... أكمل القراءة »

في ذكرى وفاة ياسر عرفات: الحكومة الفلسطينية تجدد الدعوة لنبذ الانقسام

وجهت حكومة الوفاق الوطني  الفلسطينية التحية, لروح الزعيم ياسر عرفات ولأرواح شهداء الشعب الفلسطيني  وشهداء الأمه العربية, في الذكرى الرابعة عشرة لرحيل عرفات ” ايقونة و رمز  النضال الفلسطيني”.  وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود في بيان له مساء السبت “إن الحكومة تجدد في هذه المناسبة الدعوة الى نبذ الفرقة والانقسام  والانحياز الى مصالح شعبنا العظيم, من خلال ... أكمل القراءة »