اخبار متنوعة

مخطط لبناء 700 واحدة استيطانية بالقدس

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب، عن مضي حكومة الاحتلال في المصادقة على مخططات لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة، كانت جمدتها قبل نحو عامين في أعقاب ضغوط أمريكية في حينه. وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن لجنة التخطيط والبناء المحلية التابعة للبلدية ستعقد اجتماعا يوم الأربعاء القادم حيث يتوقع أن تصادق على بناء ... أكمل القراءة »

نتنياهو .. المتربع على عرش الفساد بـ”إسرائيل”

حسب تقديرات المختصين الاقتصاديين فإنه لم يمر على الكيان الإسرائيلي تسلسل واتصال في قضايا الفساد في الحكم و خاصة بالغة الخطورة كما يمر به الآن. وفي سلسلة حلقات، ينشرها “المركز الفلسطيني للإعلام”، تباعاً، نفرد ملفا خاصا يُلقي الضوء على أبرز ملفات الفساد التي طالت قادة الكيان الإسرائيلي والتي شملت القطاعات السياسية والأمنية والدينية والاجتماعية. وفي الحلقة الأولى التي يقدمها قسم ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة وأمريكا تعرضان الوساطة لتسهيل المحادثات بين الأكراد وبغداد

“القدس العربي”- (وكالات): قالت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، إن الأمم المتحدة عرضت وساطة لنزع فتيل الأزمة بين الحكومة العراقية في بغداد وإدارة إقليم شمالي البلاد، عقب استفتاء الانفصال. جاء ذلك في لقاء جمع وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة لدى العراق، يان كوبيتش، بمقر الوزارة في بغداد. ونقل بيان صدر عن الوزارة، عن كوبيتش قوله “نحن في الأمم ... أكمل القراءة »

اغتيال الثورات في أربع خطوات!

مهما اختلفنا حولها، تظل الثورة حدثاً كبيرًا وفارقًا في تاريخ الأمم، فهي ليست مجرد نزهة بحرية قصيرة، أو مشوارًا رومانسيًا على الكورنيش، بل عاصفة هوجاء تُغرِق سفن القرصان ومعه بعض البحارة الأوفياء. فالثورة منعطف وَعِرْ في تاريخ الشعوب، تُضْطَرُ إليها فتبدأها ولكنها قد لا تعرف كيف تنهيها.   وتبقى الثورات مثل أي شيء آخر في الحياة، لها لحظات سعيدة ولحظات ... أكمل القراءة »

لماذا يرفض فلسطينيو أوروبا القمة الإسرائيلية ـ الأفريقية في توغو؟

عبر فلسطينيو أوروبا عن قلقهم ورفضهم للقمة الإسرائيلية الإفريقية المتوقع عقدها نهاية الشهر الجاري في دولة توغة بمشاركة نحو 14 دولة إفريقية. وفي بيان له، حصل عليه “المركز الفلسطيني للإعلام”، قال مؤتمر فلسطيني أوروبا (الجسم التمثيلي للفلسطينيين في أوروبا)، إنهم يتابعون بقلق شديد الإستعدادات الجارية لعقد مؤتمر هو الأول من نوعه بين دولة الإحتلال الإسرائيلي ونحو 14 دولة أفريقية نهاية شهر ... أكمل القراءة »

ادارة الموقع تهنى الشعب الجزائري والامة الاسلامية بمناسبة حلول عيد ألآضحى المبارك … الشبكة الجزائرية للاخبار

تهنئة عيد ألآضحى المبارك ( اذا كنت منا شارك معنا ) ادارة الموقع تهنى الشعب الجزائري والامة الاسلامية بمناسبة حلول عيد ألآضحى المبارك … موقع بوسعادة انفو ———————————- بمناسبة حلول عيد ألآضحى المبارك ومن خلال شبكة مواقعنا موقع الشبكة الجزائرية نات . موقع بوسعادة أنفو . موقع امل بوسعادة . موقع الشبكة الاسلامية نات ….. ومواقعنا على شبكة التواصل الاجتماعي ... أكمل القراءة »

أكثر من مليوني حاج يتوافدون على صعيد عرفات

القدس العربي- وكالات: يقف أكثر من مليوني حاج على صعيد عرفات، الركن الأعظم من مناسك الحج، اليوم الخميس. ويتوافد الحجيج على مشعر عرفات مع بزوغ شمس اليوم الخميس بعد قضاء يوم التروية أمس الأربعاء في مشعر منى. وتبعد منى بضعة كيلومترات شمال شرق المسجد الحرام. ويوجد في منى ما يُعتبر أكبر مدينة خيام في العالم، وهو أحد أكبر المشروعات التي نفذتها ... أكمل القراءة »

” شارلي إيبدو” تتناول هجمات إسبانيا الإرهابية بكاريكاتير مسيء للإسلام

باريس – الأناضول :  تناولت مجلة “شارلي إيبدو”، الفرنسية الساخرة، عمليات الدهس التي شهدتها اسبانيا، الخميس الماضي، بصورة كاريكاتيرية مسيئة للإسلام، الأمر الذي أثار انتقادات وادانات شديدة ضدها. ونشرت المجلة الأسبوعية في افتتاحية عددها، اليوم الأربعاء، صورة تجسد لحظة الدهس بالسيارة في مدينة برشلونة الإسبانية، ويظهر فيها شخصان ملقيان في الأرض، يسيل منهما الدم. وأرفقت “شارلي إيبدو”، صورتها بعبارة ساخرة ... أكمل القراءة »

كيف ننصر المسجد الأقصى؟

استفزاز المسلمين لن ينتهي إلى قيام الساعة، وانتهاك الصهاينة للمقدسات الإسلامية لن ينقطع، وهذه هي طبيعة الصراع بين الحق والباطل، وهذا الباطل لا يعلو صوته ولا يؤثِّر، إلا بضعف المسلمين وتشتتهم، وتفرقهم، وجهلهم بطبيعة المعركة. والأقصى الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين، مُستهدف من الصهاينة بحجج واهية، وادعاءات باطلة، وتتجه “إسرائيل” بخطوات ثابتة ومتسارعة نحو تهويد المسجد الأقصى، بعد أن قطعت ... أكمل القراءة »

الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يدين مطالب إغلاق “الجزيرة”

اسطنبول – الأناضول : أدان الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، طلب السعودية والإمارات والبحرين ومصر من قطر، إغلاق شبكة قنوات “الجزيرة“، معتبرا الامر اعتداءا على حرية التعبير. وقال الاتحاد في بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء، إن “إغلاق قناة الجزيرة وجميع الشبكات المتصلة بها بما فيها شبكة “بي إن” الرياضية أمر مرفوض”. واكد الاتحاد في بيانه عدم قبول تقييد حرية التعبير في أي مكان ... أكمل القراءة »