اخبار عالمية

إيطاليا نتائج نهائية.. يمين الوسط يفوز بحكم مقاطعة صقلية

حقق نيللو موسوميتشي، مرشح تحالف يمين الوسط الإيطالي الذي يقوده رئيس الوزراء الأسبق، سيلفيو برلسكوني، انتصارًا واضحًا في انتخابات حاكم وبرلمان مقاطعة صقلية (جنوب). جاء ذلك بحسب النتائج النهائية التي أعلنها التلفزيون الحكومي عند منتصف ليلة الإثنين/ الثلاثاء. ووفق النتائج فقد أصبح موسوميتشي رئيسًا جديدًا للمقاطعة ذاتية الحكم، بنسبة 39.8% من الأصوات، على حساب جانكارلو كانتشيلليري مرشح حركة “خمس نجوم” ... أكمل القراءة »

مجلس الشيوخ الإسباني يدرس تفويض الحكومة بالسيطرة على كاتالونيا

يشارك رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي في جلسة لمجلس الشيوخ ذات أهمية كبيرة لأنها ستدرس إعطاء الضوء الأخضر للحكومة لتفعيل المادة 155 من الدستور والسيطرة على كاتالونيا. بالمقابل يعاني الانفصاليون الكاتالونيون من انقسامات فيما بينهم بعد الفشل في إقناع مدريد بالحوار، ومن المحتمل أن يقوموا بإعلان الاستقلال ردا على الإجراءات المرتقبة من الحكومة المركزية.   من المتوقع أن يعطي مجلس ... أكمل القراءة »

ماكرون أثار حالات اعتقال النشطاء في مصر (سرا!) مع السيسي

رفض الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون توجيه انتقاد علنى لسجل حقوق الانسان للسيسى قائلا انه لم يكن فى وضع إعطاء “دروس”. وقال ماكرون في مؤتمر صحافي مع السيسي في باريس “نحن لا نعطي دروسا من دون ان نأخذ في الحسبان السياق”، معربا عن دعمه لمصر في “محاربة الاصولية الدينية العنيفة”. وتتعامل فرنسا السيسي، وهو جنرال سابق أطاح بالرئيس الإسلامي المنتخب محمد ... أكمل القراءة »

الهجرة: واشنطن تستأنف استقبال اللاجئين وتستثني 11 دولة تشكل “خطرا كبيرا”

في مسلسل حظر الهجرة على المسلمين إلى الولايات المتحدة، أعلنت السلطات الأمريكية استئناف استقبال اللاجئين باستثناء 11 دولة، معظمها إسلامية، قالت إنها تشكل “خطرا كبيرا” على أمن البلاد. وصرحت وكالات اللاجئين أن الدول المعنية قد تكون مصر وإيران والعراق وليبيا ومالي وكوريا الشمالية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا واليمن.   أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليل الثلاثاء مرسوما جديدا حول ... أكمل القراءة »

أنقرة تعلق منح تأشيرات للأمريكيين ردا على قرار مماثل من واشنطن

أعلنت السفارة التركية في واشنطن أنها أوقفت منح التأشيرات للمواطنين الأمريكيين، ردا على قرار مماثل أصدرته السفارة الأمريكية في أنقرة. وكانت الخطوة الأمريكية قد جاءت عقب قيام السلطات التركية باعتقال أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية الأمريكية بتهمة التورط في محاولة الانقلاب صيف 2016. قامت تركيا بتصعيد أزمة دبلوماسية مع واشنطن بدأت بتوقيف أحد موظفي البعثة الدبلوماسية الأمريكية في إسطنبول، عندما علقت ... أكمل القراءة »

رئيس كتالونيا يجدد تمسكه بحتمية الإنفصال ويؤيد الوساطة لحل الأزمة

“القدس العربي”- (وكالات): جدد رئيس إقليم كتالونيا الإسباني، كارلوس بيغديمونت، الأربعاء، عزم حكومته الانفصال عن حكومة مدريد، رغم رفض الأخيرة ذلك. جاء ذلك في خطاب توجه به بيغديمونت للشعب الكتالوني، وبثته القناة الرسمية الثالثة في الإقليم. وتعهد رئيس الإقليم ذاتي الحكم، شرقي إسبانيا، بأن حكومته “لن تحيد قيد أنملة عن وعودها التي قطعتها على نفسها (بشأن الانفصال)”. وأضاف بيغديمونت في ذات ... أكمل القراءة »

هجوم لاس فيغاس يؤجج الجدل حول حقوق حمل السلاح في الولايات المتحدة

لايزال الأمريكيون تحت وقع الصدمة غداة مقتل 58 شخصا على الأقل في إطلاق نار هو الأكثر دموية في تاريخهم. ويعود النقاش في الولايات المتحدة حول حمل السلاح الذي يعد حقا غير قابل للمساس به وفق الدستور الأمريكي، فيما أعلن البيت الأبيض الاثنين إنه من السابق لأوانه بحث السياسات الخاصة بفرض قيود على حمل السلاح. يعود النقاش في الولايات المتحدة بين ... أكمل القراءة »

50 قتيلا في حادثة إطلاق نار في لاس فيغاس

أفادت الشرطة الأمريكية الاثنين بمقتل رجل أطلق النار أثناء حفل موسيقي في ولاية لاس فيغاس، ما أدى إلى سقوط 50 قتيلا ومئة جريح على الأقل. قتل 50 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من مئة بجروح في إطلاق نار وقع مساء الأحد في لاس فيغاس غرب الولايات المتحدة أثناء حفل موسيقي وفق شرطة المدينة.  https://www.youtube.com/watch?v=3EXNwi2MihQ وكان مطلق النار موجودا في الطابق الثاني والثلاثين ... أكمل القراءة »

بوتين يعتبر أن الشروط متوفرة لإنهاء النزاع السوري

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام لقائه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الخميس إن “الشروط اللازمة” لإنهاء الحرب الدائرة في سوريا منذ ست سنوات أصبحت متوفرة، مؤكدا مع نظيره التركي أن بلديهما سيعززان تعاونهما في هذا الملف. أعلن الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان إثر لقائهما في أنقرة مساء الخميس نيتهما تعزيز تعاونهما للتوصل إلى تحقيق سلام في سوريا، في موقف يأتي ... أكمل القراءة »

الولايات المتحدة واليابان تدعو مجلس الأمن الدولي للانعقاد جلسة طارئة بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا

دعت الولايات المتحدة واليابان مجلس الأمن الدولي للانعقاد في جلسة طارئة الجمعة بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا مر فوق الأراضي اليابانية ليل الخميس الجمعة. من جانبه دعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الصين وروسيا لاتخاذ إجراءات عقابية بحق كوريا الشمالية على اعتبار أنهما الشريكان الاقتصاديان الأهم لبيونغ يانغ. دعت الولايات المتحدة الخميس الصين وروسيا إلى “التحرك مباشرة” لكبح كوريا الشمالية بعد ... أكمل القراءة »