اخبار عربية

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتعذيب مئات المعتقلين حتى الموت

اتهمت الحكومة اليمنية مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بتعذيب مئات المعتقلين حتى الموت. جاء ذلك في بيان وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، نشرته وكالة “سبأ” الرسمية للأنباء. وأدان البيان بأشد العبارات ما وصفها بـ”الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق المعتقلين، بتعذيبهم وصولاً إلى قتلهم”. وقال البيان: إن” المليشيا ... أكمل القراءة »

قوات التحالف تغلق جميع المنافذ لليمن مؤقتا

قال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية اليوم الإثنين إن التحالف العسكري بقيادة السعودية أعلن أنه سيغلق بصفة مؤقتة جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية المؤدية إلى اليمن لوقف تدفق السلاح على المتمردين الحوثيين من إيران. وقال بيان التحالف الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية ”قررت قيادة قوات التحالف الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية مع مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم ... أكمل القراءة »

في مئوية وعد بلفور…وزارة الاعلام الفلسطينية تدعو المحطات الاذاعية للمشاركة في فعاليات استذكار وصمة العار الكبرى

تحل هذا الخميس الذكرى المئوية الأولى لوعد بلفورالمشؤوم وسط دعوة الفلسطينيين بريطانيا إلى الاعتذار والتعويض والاعتراف بدولة فلسطين، حيث دعت وزارة الإعلام الفلسطينية بالمناسبة كل المحطات الإذاعية الفلسطينية إلى أوسع مشاركة في فعاليات استذكار وصمة العار الكبرى معتبرة وعد بلفور اكبر جريمة سياسية وقانونية في التاريخ. وفي هذا الجانب أبرز مدير إذاعة صوت فلسطين بسام دغلس في تصريح للقناة الإذاعية ... أكمل القراءة »

غارات للتحالف العربي قرب السعودية واحتجاجات ضده ببرلين

أعلن مصدر عسكري يمني أن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية دمر مخازن أسلحة وعتاد عسكري لمسلحي جماعة الحوثي بمدينتي حرض وميدي بمحافظة حجة، قرب الحدود السعودية، وسط احتجاجات ضد التحالف وجماعة الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح في برلين. وقال بيان نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، فجر اليوم الأربعاء على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إن مقاتلات التحالف شنت خلال الـ24 ساعة الماضية سلسلة غارات جوية ... أكمل القراءة »

ملك المغرب يعفي عدداً من الوزراء

أعفى العاهل المغربي الملك محمد السادس، الثلاثاء، عدداً من الوزراء والمسؤولين الكبار في الدولة على خلفية مسؤولياتهم عن تعثر مشاريع تنموية. وذكر الديوان الملكي في بيان أنه بعد الاطلاع على التقارير المرفوعة إلى العاهل المغربي وتحديد المسؤوليات، وأخذاً بعين الاعتبار درجة التقصير في القيام بالمسؤولية في إنجاز مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”، قرر الملك محمد السادس إعفاء عدد من الوزراء والمسؤولين. ... أكمل القراءة »

دعوة أممية إلى التهدئة في كركوك

دعا مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الأربعاء، بغداد وأربيل إلى التهدئة والبدء في حوار لحل المشكلات العالقة بينهما، بعدما استعادت القوات العراقية مناطق متنازع عليها كانت البيشمركة سيطرت عليها عام 2014م. وقال المجلس في بيان صدر بإجماع أعضائه الـ15: إنه وإذ يبدي قلقه للوضع الراهن يطالب كل الأطراف بالامتناع عن أي تهديد وعن اللجوء إلى القوة، والانخراط في حوار بنّاء ... أكمل القراءة »

قتلى وجرحى بتفجير في حي الميدان بدمشق

قتل سبعة أشخاص وجرح ثمانية في تفجير استهدف قسم شرطة في حي الميدان بالعاصمة السورية دمشق، وفقمواقع موالية للنظام السوري.    وقالت مصادر لـ الجزيرة إن منفذي الهجوم استخدما قنابل يدوية قبل تفجير نفسيهما في قسم شرطة الميدان.    وأفادت مواقع موالية للنظام السوري بأن سيارة يقودها انتحاري انفجرت أمام قسم شرطة الميدان بدمشق، كما فجر انتحاريان آخران نفسيهما بواسطة حزام ناسف بالمكان أحدهما ... أكمل القراءة »

مشروع قرار معدل للتحقيق بجرائم الحرب في اليمن

تقدمت هولندا في وقت متأخر أمس الخميس بمشروع قرار معدل لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لإجراء تحقيق في جرائم حرب في اليمن، وذلك بعد تعرضها لضغوط من قوى غربية ولتحذيرات سعودية. ويتضمن المشروع المعدل الذي سيناقش صباح اليوم الجمعة قيام “مجموعة دولية من الخبراء البارزين” بإجراء تحقيق في حرب اليمن، في حين تضمن المشروع الأصلي الدعوة إلى تشكيل “لجنة تحقيق دولية”، وهو الإجراء المتبع بالنسبة لتحقيقات حقوق الإنسان التي تجريها الأمم ... أكمل القراءة »

أمير قطر في ختام جولته الأوروبية: مستعدون للحوار… ومكافحة الإرهاب

برلين ـ «القدس العربي» من علاء جمعة ووكالات: اختتم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة، جولة أوروبية بدأها الخميس بتركيا، التي التقى فيها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وغادرها إلى ألمانيا ملتقياً المستشارة أنغيلا ميركل، ليختتم جولته بلقاء جمعه بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس لبحث العلاقات الثنائية والأزمة الخليجية. وجدد أمير قطر أمس تأكيد الدوحة ... أكمل القراءة »

اللقاء الوزاري العربي وتفاصيل «خناقة» قطر ودول الحصار

طغت الأزمة الخليجية على الاجتماع الدوري لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة، الثلاثاء، وتبادل الوفد القطري التراشق بالألفاظ والاتهامات مع وفود السعودية ومصر والإمارات والبحرين. وقطعت الدول الأربع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر منذ يونيو/حزيران، واتهمتها «بتمويل الإرهاب»؛ الأمر الذي نفته الدوحة بشدة. بدأ التراشق، حسب متابعة «الخليج الجديد»، عقب تطرق كلمتي وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية «أنور قرقاش»، وسفير المملكة السعودي لدى ... أكمل القراءة »