الرئيسية 8 أرشيف الكاتب: ahmed

أرشيف الكاتب: ahmed

هل يوصف الإسلام بالاعتدال؟!

هناك مصطلحات حديثة كادت أن تترسخ في أذهاننا وعقولنا؛ لكثرة استخدامها وشيوعها. وقد تم استخدامها من قِبل المؤسسات الدينية والسياسية على حد سواء. وقد تكون المفهومات مختلفة على المنطوق الواحد، فتذهب العقول والأهواء في تحديد معناها مذاهب قد تبلغ حد التناقض. ومن هذه المصطلحات مصطلح: “الإسلام الوسطي”، أو “الإسلام المعتدل”، أو “الإسلام المنفتح”، أو “الإسلام السياسي” وما شابه هذه المصطلحات. ... أكمل القراءة »

“تلجراف”: بريطانيا تحوّل 527 مليون دولار لإيران

نقلت صحيفة “تلجراف”، اليوم الخميس، عن مصادر بريطانية (لم تسمّها) أن لندن تستعد لتحويل أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني (527 مليون دولار أمريكي) لإيران، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه لتحرير موظفة بريطانية مسجونة في طهران. وحكم على نازانين زاجاري راتكليف (38 عامًا)، مديرة المشروع في مؤسسة “تومسون رويترز فاونديشن” الخيرية في يناير الماضي بالسجن 5 سنوات، بعد أن ... أكمل القراءة »

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتعذيب مئات المعتقلين حتى الموت

اتهمت الحكومة اليمنية مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بتعذيب مئات المعتقلين حتى الموت. جاء ذلك في بيان وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، نشرته وكالة “سبأ” الرسمية للأنباء. وأدان البيان بأشد العبارات ما وصفها بـ”الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق المعتقلين، بتعذيبهم وصولاً إلى قتلهم”. وقال البيان: إن” المليشيا ... أكمل القراءة »

تقرير حقوقي: اغتصاب جماعي لنساء الروهنجيا على يد قوات الأمن بميانمار

اتهمت منظمة ” هيومن رايتس ووتش” الحقوقية قوات الأمن في ميانمار، بارتكاب جرائم اغتصاب واسعة النطاق، كجزء من حملة تطهير عرقي ضد مسلمي الروهنجيا بإقليم آراكان (غرب). جاء ذلك في تقرير مكون من 37 صفحة، صدر عن المنظمة الحقوقية، أمس الأربعاء، تحت عنوان “جسدي كله تحت سياط الألم: العنف الجنسي ضد نساء وفتيات الروهنجيا في بورما”. ووثقت المنظمة في تقريرها ... أكمل القراءة »

حماس تتهم الكيان الصهيوني بالمسؤولية عن اغتيال “الزواري”

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الكيان الصهيوني، بالمسؤولية عن اغتيال التونسي “محمد الزواري”، عضو جناحها العسكري، الذي اغتيل في ديسمبر/كانون أول 2016م. وقال عضو المكتب السياسي للحركة، محمد نزّال، في مؤتمر صحفي، عقده في العاصمة اللبنانية، بيروت، إن نتائج التحقيقات التي أجرتها طوال الفترة الماضية، أثبتت تورط “إسرائيل” في حادث الاغتيال. واتهمت كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، العام الماضي، “إسرائيل” ... أكمل القراءة »

يا سعودية… نحبك

ليس هناك لإسرائيل حليف أفضل من السعودية. فهي تحارب حزب الله، وحتى أنها عزلت رئيس حكومة لبناني لأنه عاش بسلام مع حزب الله على مدى سنة ونصف السنة. لا توجد دولة في العالم، حتى الولايات المتحدة، تعمل بإصرار كهذا ضد إيران، حتى أنها شنت حربا في اليمن، ليس من أجل اليمنيين الذين كان يمكنهم من ناحيتها الموت من الجوع، بل ... أكمل القراءة »

مصدر مصري: السلطة لم تطلب رسميا فتح معبر رفح

نفى مصدر مصري طلب السلطة الفلسطينية فتح معبر رفح بشكل رسمي في 15 نوفمبر الجاري. وقال المصدر وفقا لصحيفة “فلسطين”، إن السلطة وحركة فتح تستخدمان المعبر كورقة سياسية للتلاعب بمشاعر وهموم الفلسطينيين لابتزاز خصومها السياسيين، وذلك قبيل لقاء الفصائل المرتقب بالقاهرة في 21 نوفمبر. وأكد أنه طوال الفترة السابقة منذ توقيع اتفاق المصالحة في 12 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، لم ... أكمل القراءة »

النواب “يدمنون” رفع الأيدي للموافقة على مخططات الحكومات

يبدو أن نوابنا الميامين قد “أدمنوا” رفع الأيدي في كل مرة للموافقة على مخططات عمل الحكومات المتعاقبة مهما كان محتواها، ومن دون أن يفهموا الكثير من الأرقام والمؤشرات الاقتصادية الواردة فيها أو يعرفوا عدد فصولها يكفي لأّي ملاحظ بسيط أن يتابع نقاش النواب هذه الأيام لمخطط عمل حكومة أويحيى حتى يدرك بلا عناء كبير أن الكثير من التدخلات غلبت عليها ... أكمل القراءة »

المدير العام لمجمع سونلغاز ينفي أي زيادة في التسعيرة

طمأن الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، محمد عرقاب، خلال اللقاء الذي جمعه، مساء أول أمس، بقسنطينة بإطارات المجمع بالجهتين الشرقية والجنوبية، أن الزيادة في أسعار الغاز والكهرباء غير مطروحة تماما في الوقت الراهن، مؤكدا على تحصيل 25 بالمائة من ديون مؤسسته العالقة لدى الزبائن. ذكر المسؤول الأول عن مؤسسات توزيع الكهرباء والغاز عبر الوطن، أن الزيادة في تسعيرة الكهرباء والغاز غير ... أكمل القراءة »

المنتخب الجزائري يفوز على جمهورية إفريقيا الوسطى بثلاثة نظيفة 3-0

تفوق المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، أمام نظيره جمهورية إفريقيا الوسطى بنتيجة (3-0)  الشوط الأول (1-0)، مساء  الثلاثاء بملعب 5 جويلية الأولمبي (الجزائر العاصمة) في مباراة ودية تحضيرية.  وسجل أهداف اللقاء كل من ياسين براهيمي في الدقيقتين (38) و (70) و إسلام  سليماني عند الدقيقة (85). و يعد هذا الفوز الأول لـ “الخضر” تحت إشراف الطاقم الفني الجديد الذي يقوده  الناخب الوطني ... أكمل القراءة »