الرئيسية 8 أرشيف الكاتب: ahmed

أرشيف الكاتب: ahmed

“الوحدة” فريضة شرعية للدفاع عن فلسطين والأقصى

كثرت في القرآن الكريم الآيات المحكمات الآمرة بالاجتماع والناهية عن التفرق، وكثرت مثلها الأحاديث الصحيحة البليغة في السنة النبوية الشريفة، فأصبحت الوحدة من المسلمات حتى استقرت في ضمير كل مسلم، وأصبحت الجماعة والاجتماع من مبادئ الدين وأساسياته، ففي الكتاب العزيز قال تعالى: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ ... أكمل القراءة »

بوابات الاحتلال تقصم ظهور الفلسطينيين على مداخل التجمعات السكنية

تركيب البوابات الحديدية الأمنية من قبل سلطات الاحتلال على مداخل القرى والبلدات الفلسطينية تقصم ظهر المواطنين الذين يضطرون إلى الالتفاف عنها بمسافات طويلة للوصول إلى أراضيهم التي لا تبعد سوى عشرات الأمتار. بلدة كفل حارس المطلة على واد قانا الشهير، يغلق الاحتلال مدخلها الرئيس ببوابة أمنية، تمنع من تواصلهم مع المحيط الخارجي، ويضطرون مشياً الانحناء من تحتها للمرور، وفي حال ... أكمل القراءة »

مسلمو “مورو” يتشبثون بالحياة في مخيمات النزوح

يعيش مئات الآلاف من مسلمي “مورو” جنوبي الفلبين، في مخيمات نزوح بمدينة “إليغان” (جنوب شرق) في ظروف صعبة منذ 4 أشهر. هؤلاء النازحين اضطروا في مايو الماضي إلى ترك منازلهم في مدينة ماراوي بجزيرة مينداناو (جنوب)، عقب اشتباكات بين عناصر تنظيم “ماوتي” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي مع الجيش الفلبيني، حيث يعيشون حاليًا في ظروف صعبة، بمخيمات في إليغان، وقرب ماراوي. ... أكمل القراءة »

قرارات حماس.. أبعاد إستراتيجية يخشاها “عباس”

في مارس 2016 شكّلت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” لجنة إدارية، لإدارة الشؤون الحكومية في قطاع غزة، بعدما تخلّت الحكومة الفلسطينية عن القيام بمسئولياتها في القطاع، حيث اتخذ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إجراءات بحق قطاع غزة، قال إنها رداً على تشكيل حماس هذه اللجنة، ومنها تخفيض رواتب الموظفين وإحالة بعضهم للتقاعد المبكر، وتخفيض إمدادات الكهرباء للقطاع.  اليوم، وفي بيان صحفي، بعد ... أكمل القراءة »

أمير قطر في ختام جولته الأوروبية: مستعدون للحوار… ومكافحة الإرهاب

برلين ـ «القدس العربي» من علاء جمعة ووكالات: اختتم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة، جولة أوروبية بدأها الخميس بتركيا، التي التقى فيها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وغادرها إلى ألمانيا ملتقياً المستشارة أنغيلا ميركل، ليختتم جولته بلقاء جمعه بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس لبحث العلاقات الثنائية والأزمة الخليجية. وجدد أمير قطر أمس تأكيد الدوحة ... أكمل القراءة »

إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تعلن تأييدها لاستقلال الأكراد صحف عبرية

«اسرائيل تعارض حزب العمال الكردستاني، وترى أنه منظمة إرهابية، خلافا لتركيا التي تؤيد منظمة حماس الإرهابية، في حين إسرائيل تعارض الإرهاب بأشكاله، فهي تؤيد الجهود المشروعة للأكراد في تحقيق دولة خاصة بهم»، هذا ما قاله في هذا الأسبوع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. ربما ليس مصادفة أن يري إعلان نتنياهو بعد بضعة أيام من خطاب وزيرة العدل اييلت شكيد، جزءا من ... أكمل القراءة »

قائد الجيش البورمي يدعو إلى وحدة الصف حول “قضية” الروهينغا

القدس العربي- وكالات: دعا قائد الجيش البورمي الجنرال مين اونغ هلاينغ البلاد إلى الاتحاد حول “قضية” الروهينغا، الاقلية المسلمة التي اعتبر أن لا جذور لها في بورما، والتي يواجه جيشه اتهامات بممارسة التطهير الممنهج ضدها. ويقول الجيش البورمي إن العمليات التي يقوم بها في شمال ولاية راخين تهدف إلى القضاء على مسلحي الروهينغا الذين هاجموا مراكز الشرطة في 25 اب/ اغسطس. الا ... أكمل القراءة »

مخطط عمل الحكومة ورقـة طريق لمواصلة تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية

يعرض الوزير الاول أحمد أويحيى هذا الاحد أمام نواب المجلس الشعبي الوطني مخطط عمل حكومته الذي يشكل ورقة طريق حقيقية لمواصلة تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية. وتسعى الحكومة من خلال هذا المخطط الى تعزيز الديمقراطية ودولة الحق والقانون وتطوير الاقتصاد الوطني عبر ترقية الاستثمار والحفاظ على استقرار وأمن البلاد.    ففي مجال تكريس مبادئ الدستور والديمقراطية أكد المخطط الذي صادق عليه  ... أكمل القراءة »

حماس تحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” صباح اليوم الأحد (17/9) حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة. وفي بيان مقتضب لها، دعت الحركة حكومة التوافق برئاسة رامي الحمد الله إلى القدوم فورا إلى غزة وممارسة مهامها والقيام بواجباتها. كما أعلنت حماس موافقتها على إجراء الانتخابات العامة، واستعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل ... أكمل القراءة »

تركيا تبتعد عن الغرب صحف عبرية

وقعت يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع هزة أرضية سياسية قوية للغاية، على مستوى عالمي، لا يزال من الصعب قياس آثارها. فلأول مرة منذ أن أقيم الحلف العسكري لشمال الأطلسي، الناتو، قبل نحو سبعين سنة بهدف التصدي للتحدي العسكري المحدق من الاتحاد السوفييتي وحلفائه، أعلن عضو في هذا الحلف نيته شراء سلاح متطور من روسيا. فقد أكد الرئيس التركي رجب طيب ... أكمل القراءة »