الرئيسية 8 أرشيف الكاتب: mohamed

أرشيف الكاتب: mohamed

بيان حول رفع اسم سماحة الشيخ القرضاوي من قوائم الإنتربول

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد: فقد تلقى علماء الإسلام ومحبو سماحة الشيخ القرضاوي وتلاميذه وشرفاء العالم ببالغ الفرح والسرور نبأ حذف اسم سماحة الشيخ القرضاوي من قوائم المطلوبين في النشرة الحمراء للإنتربول الدولي، لما يعتري الأحكام الصادرة بحق سماحته من عدم الحياد والشفافية من قبل القضاء المصري. وهي خطوة إيجابية، تستحق في ... أكمل القراءة »

أردوغان يعلن إطلاق حملة عسكرية “شرق الفرات” خلال أيام

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عزم بلاده إطلاق حملة عسكرية في غضون أيام لتخليص منطقة شرق الفرات في سوريا من منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية. جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، الأربعاء، خلال قمة الصناعات الدفاعية التركية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة. وأشار الرئيس التركي إلى أن ما جرى خلال الأزمة السورية مليء بالدروس والعِبر، وأن تركيا تعلمت ... أكمل القراءة »

أوروبا القارة العجوز في أضعف حالاتها

وصف أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د. عبدالله الشايجي القارة العجوز بأنها في أضعف حالاتها.  وقال الشايجي في حسابه عبر موقع التدوين المصغر تويتر : أن البريكست سيسقط حكومة تيريزا ماي المترنحة في بريطانيا كما ذكرنا أكثر من مرة ويسقطها..كما أجبر سلفها ديفيد كاميرون على  الاستقالة مشيراً إلى أن البرلمان البريطاني سيصوت اليوم على  سحب الثقة من حكومتها  وإسقاطها!!!حسنات ... أكمل القراءة »

الاحتلال يقتل فلسطينيَّيْن بالضفة بدعوى تنفيذهما هجومَيْن ضد مستوطنين

أعلن الكيان الصهيوني، مساء أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس، عن قتل فلسطينيَّيْن، بالضفة الغربية، بدعوى تنفيذهما هجومين ضد مستوطنين، وقع الأول، الأحد الماضي، والثاني في أكتوبر. وقال الجيش الصهيوني، مساء أمس الأربعاء: إنه قتل الفلسطيني صالح عمر البرغوثي، بزعم أنه أحد منفذي هجوم على مستوطنة “عوفرا”، الأحد الماضي. وقال الجيش، في بيان: إنه قتل صالح عمر صالح البرغوثي (29 عامًا)، ... أكمل القراءة »

البرنامج المفصل لمقابلات الدور الـ 32 لكأس الجزائر 2019

فيما يلي البرنامج المفصل لمقابلات الدور الثاني والثلاثين لكأس الجزائر في كرة القدم، المقررة ايام 17 و 18و 19 و 21 و 27 ديسمبر. الاثنين 17 ديسمبر 2018 بوسعادة : أمل بوسعادة – أولمبي بومهرة 00 سا 14 قالمة : اتحاد الشلالة – اتحاد خنشلة         00 سا 14 باتنة : مولودية باتنة – شباب بوقيراط      00 سا 14 عنابة (شابو) :حمراء عنابة- شباب قرية ... أكمل القراءة »

عودة الأمطار والثلوج بداية من يوم الخميس بالمناطق الغربية

سيتم تسجيل تساقط أمطار وثلوج بداية من بعد ظهيرة هذا الخميس بالمناطق الغربية للبلاد، حسبما أشارت إليه اليوم الأربعاء مسؤولة بالديوان الوطني للأرصاد الجوية. وأوضحت المكلفة بالاتصال لدى الديوان، السيدة هوارية بن رقطة أن الأمر يتعلق بـ “تقلب شتوي تقليدي لكنه سريع لأن التحسن بالمناطق الوسطى والغربية من البلاد سيعود بداية من السبت القادم”، مضيفة أن مناطق شرق البلاد “ستشهد ... أكمل القراءة »

“رويترز”: اقتراع على سحب الثقة من رئيسة الوزراء البريطانية.. اليوم

يعتزم مجلس العموم البريطاني، طرح اقتراع على سحب الثقة من رئيسة الحكومة تيريزا ماي، مساء اليوم الأربعاء، وإعلان النتيجة بأسرع ما يمكن، وفقا لما أوردته “رويترز”. وأجلت “ماي” التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست” الذي كان مقررا أمس الثلاثاء، تحسبا لرفض البرلمان للاتفاق، وأعلنت أن التصويت سيتم قبل الحادي والعشرين من يناير من العام المقبل. أكمل القراءة »

المظاهرات مستمرة.. غالبية الفرنسيين لم تقنعهم تنازلات الرئيس

أظهر استطلاع رأي أن أغلبية الفرنسيين يرغبون في استمرار المظاهرات، وأنهم لم يقتنعوا بتنازلات الرئيس إيمانويل ماكرون بخصوص الأحداث التي تشهدها البلاد. وبحسب نتائج استطلاع لشركة أودوكسا، فإن 40% فقط من المستطلعين اعتبروا ماكرون مقنعاً، في حين لم يقتنع به 59%. النتائج ذاتها أظهرت كذلك أن 54% ممن شملهم الاستطلاع يرون أنه يجب استمرار المظاهرات. وكان ماكرون قد تعهد -في خطاب متلفز من قصر الإليزيه مساء ... أكمل القراءة »

الجـــزائر تحـيي هــذا الاثــنين الذكــرى الـ 57 لمـظــاهــرات 11 ديــسـمـبــر 1960

أحيت الجزائر هذا الاثنين الذكرى الـ 57 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960التي تعد من بين المحطات و الانجازات الحاسمة في عمر الثورة الجزائرية المجيدة ، وقد يشرف وزير المجاهدين الطيب زيتوني على الاحتفالات الرسمية من أقصى الجنوب الجزائري بإليزي. و بينت  مظاهرت 11 ديسمبر 1960 مدى عزم الشعب في الاستقلال و الحرية و عكس جميع مخططات المستعمر، حيث بعثرت أوراق ديغول و ... أكمل القراءة »

زيتوني : مظاهرات 11 ديسمبر 1960 عبرت عن مدى التلاحم القوي بين الشعب الجزائري وثورته

أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني ،هذا الثلاثاء بعين تموشنت ، أن مظاهرات 11 ديسمبر 1960 عبرت عن مدى التلاحم القوي بين الشعب الجزائري وثورته.  وأكد الوزير في كلمة ألقاها بالمركز الجامعي “بلحاج بوشعيب” بمناسبة إشرافه على إنطلاق الإحتفالات الوطنية المخلدة للذكرى الـ 58 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 والتي تنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أن الشباب مدعوون للتدبر ولاستلهام ... أكمل القراءة »