الرئيسية 8 أرشيف الكاتب: mohamed

أرشيف الكاتب: mohamed

حمّار: سأقصي اتحاد الجزائر من الكأس

استبق رئيس وفاق سطيف، حسان حمّار، الأحداث وراح يتحدث عن المواجهة المحتملة أمام اتحاد الجزائر في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الجزائر قبل تخطيه عقبة أمل بوسعادة اليوم في لقاء متأخر عن الدور الـ 16 من ذات المسابقة.  قال حمّار في تصريح لـ”الخبر” أمس على هامش حفل قرعة الدورين ثمن وربع النهائي من مسابقة كأس الجزائر: “أنا واثق من ... أكمل القراءة »

خفضت إنتاجها إلى 25 ألف برميل من البترول الجزائر ستخسر 45 مليون دولار شهريا! … صحف

خفضت الجزائر بداية جانفي الجاري من إنتاجها النفطي، ما بين 24 إلى 25 ألف برميل، وبذلك تكون خسارة عائدات الجزائر من البترول مليون و500 ألف دولار، في حين ستصل الخسارة الشهرية إلى 45 مليون دولار، أما الخسارة الإجمالية التي تعد من انعكاسات قرار خفض الإنتاج اليومي طيلة فترة الاتفاق فستتجاوز الربع مليار دولار على اعتبار أنها ستصل إلى 270 مليون ... أكمل القراءة »

بعد اقتحامات رام الله.. ضعف للسلطة أمام الاحتلال أم تنسيق مشترك؟

تجمع الشبان بغضب عقب مواجهات عنيفة خاضوها مع قوات الاحتلال الصهيوني في منطقة عين منجد في مدينة رام الله، بعدما أخلت أجهزة السلطة الأمنية وجودها من الشوارع وعادت إليه بعد انسحاب قوات الاحتلال، حيث جرت مشادة كلامية بين الطرفين، عبّر الشباب فيها بغضب شديد عن الانسحاب الكامل لعناصر أمن السلطة مع كل اقتحام، وعودتهم للشوارع بأعداد كثيفة بعد انسحاب جيش ... أكمل القراءة »

بعد تهديده بتدمير الاقتصاد التركي: ترامب يبحث مع اردوغان «منطقة آمنة» في سوريا

دمشق ـ «القدس العربي» : بعد تهديد ترامب المفاجئ بتدمير الاقتصاد التركي إذا استغل الجيش التركي انسحاب قواته من شمال سوريا وشن هجوما ضد الوحدات الكردية، حيث كتب ترامب على تويتر «سنُدمّر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت الأكراد. سنُقيم منطقةً آمنة بعرض 20 ميلاً»، مضيفًا «وبالمثل، لا نُريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا». وسعياً لتبريد الموقف الصادم لترامب أعلنت الرئاسة التركية ... أكمل القراءة »

الولايات المتحدة… عودة إلى القاهرة وتهديد لإيران

مرت نحو عشر سنوات منذ 4 حزيران 2009، وفي هذا اليوم في خطاب مبدئي ألقاه في جامعة القاهرة دعا الرئيس حديث العهد براك اوباما إلى فتح صفحة جديدة ومتصالحة في علاقات الولايات المتحدة مع الإسلام. فقد اعتذر في حينه على الدور الذي أدته إدارة الرئيس آيزنهاور في الانقلاب العسكري الذي أدى في العام 1953 إلى تنحية رئيس الوزراء الإيراني، محمد ... أكمل القراءة »

في صناعة الباحث المسلم

من الصناعات الثقيلة في حركة البناء الفكري والنهضوي للأمة, ما يتعلق بصناعة الباحث المسلم في المنظور الحضاري, لاسيما ذلك الباحث الذي تنشغل بحوثه ببناء الإنسان, ودراسة الظاهرة الإنسانية والاجتماعية, نحاول في هذه المقالة الإشارة إلى بعض التوجيهات التي نراها ضرورية في ذلك الإعداد, وهي تتعلق بشخصية الباحث ومهاراته وتكون الخبرة الذاتية له في مجال البحث سواء ما نراها في جانب ... أكمل القراءة »

ضمانات أوروبية لبريطانيا حول “بريكست”

قدم الاتحاد الأوروبي، ضمانات متعلقة بإزالة المخاوف حول اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، وأعلن عزمه عدم إجراء أي تغييرات في مضمونه. ونُشر الاتحاد الإثنين نص الرسالة التي بعثها رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود يانكر”، ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي “دونالد تاسك”، لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قبل يوم من تصويت البرلمان البريطاني على الاتفاق. وأعرب المسؤولان الأوروبيان في الرسالة، ... أكمل القراءة »

مدير عام أوقاف القدس: عودة الهدوء إلى قبة الصخرة

قال الشيخ عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن الوضع في قبة الصخرة المشرفة عاد إلى ما كان عليه من هدوء. وأضاف الخطيب، في تصريح للأناضول: “حاولت الشرطة الإسرائيلية في ساعات الصباح أن تدخل شرطيا يضع قبعة يهودية على رأسه، وبطبيعة الحال اعترض الحراس على هذا الأسلوب غير المقبول لدينا في دائرة الأوقاف، وعندما أصرت الشرطة تم ... أكمل القراءة »

رئيس ائتلاف المعارضة بموريتانيا: جاهزون لمجابهة أي محاولة لتعديل الدستور

قال رئيس المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة (أكبر ائتلاف لأحزاب المعارضة بموريتانيا) محمد ولد مولود، إن المعارضة في البلاد جاهزة لمجابهة أي محاولة لتعديل الدستور. ودعا ولد مولود، في حديث للأناضول، الإثنين، جميع القوى الوطنية، لتشكيل سد منيع أمام أي محاولة للمساس بالدستور. وكان ولد مولود (نائب في البرلمان)، يرد على مبادرة قادها عدد من نواب الأغلبية الحاكمة، تطالب بتعديل الدستور ... أكمل القراءة »

تعليق الانتاج بوحدة إنتاج المياه المعدنية تاكسانة وسحب المنتوج من السوق

أمرت وزارة التجارة اليوم الاثنين بتعليق الإنتاج بمصنع تاكسنة للمياه المعدنية التي تحمل  الاسم نفسه كما أمرت بسحب العبوات من الاسواق. وكشف المدير العام للرقابة بوزارة التجارة عبدالرحمن بن حازي في تصريح للقناة الاذعية الثالثة أن الوزارة امرت بتعليق الانتاج بمصنع تاكسانة للمياه المعدنية وسحب المنتوج من الأسواق بعد اكتشاف وجود اجسام غريبة في بعض العبوات، بما في ذلك الحصص ... أكمل القراءة »